icon
التغطية الحية

نائب في الكونغرس يفشل في تمرير "تعديل" لسحب القوات الأميركية من سوريا

2021.09.24 | 07:01 دمشق

us-troops-syria_0.png
(أ ف ب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فشل النائب الديمقراطي، جمال بومان، في الحصول على الدعم اللازم لتمرير التعديل الذي طرحه في الكونغرس "لإنهاء التدخل العسكري الأميركي في سوريا".

ويقضي التعديل الذي طرحه بومان على إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالحصول على إذن خاص من الكونغرس لاستمرار وجود القوات الأميركية في سوريا.

وطلب النائب الديمقراطي الدعم للتعديل على قانون الدفاع الوطني "لاتخاذ خطوة مهمة نحو استعادة صلاحيات الكونغرس الحربية وطرح الوجود العسكري غير المصرح به في سوريا على نقاش طال انتظاره في الكونغرس".

وقال بومان: "لسنوات كان الرئيس بايدن محقاً في حديثه علناً ضد الحرب في أفغانستان، وقد تطلب الأمر شجاعة هائلة لمتابعة إنهاء التدخل العسكري الأميركي هناك (..) لفترة طويلة جداً كانت أولويات الإنفاق في بلادنا خارج نطاق السيطرة وأعتقد أن البيت الأبيض يدرك أن الوقت قد حان لإنفاق أموال الأميركيين في بناء الطرق والمدارس والشركات هنا في البلاد بدلاً من الخارج".

وتابع: "لقد قتل الكثير من السوريين بسبب السياسة الأميركية الكارثية لكن الرئيس بايدن لديه فرصة رائعة لإظهار القيادة مرة أخرى على المسرح العالمي".

وحث النائب الأميركي زملاءه في الكونغرس على الانضمام إليه ودعم هذا التعديل وإنهاء التدخل العسكري الأميركي في سوريا بأسرع وقت ممكن.