icon
التغطية الحية

مُسيرة تستهدف مقارّ للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال

2024.02.21 | 16:16 دمشق

آخر تحديث: 21.02.2024 | 17:13 دمشق

الميليشيات الإيرانية في البوكمال
الميليشيات الإيرانية في البوكمال
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنت طائرة مسيّرة مجهولة، الأربعاء، هجوماً على مقار للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، بالتزامن مع غارات إسرائيلية استهدفت مواقع بالعاصمة دمشق وعلى أطرافها.

وقالت شبكة "عين الفرات" المحلية إن الاستهداف وقع في المنطقة القريبة من الملعب البلدي ومشفى عائشة في البوكمال، والتي تضم العديد من المقار العسكرية التابعة لمليشيا "حزب الله" ومطبخاً إيرانيّاً. 

وذكرت الشبكة أن القصف تبعه انفجار ضخم، مرجحة كون المكان المستهدف يضمّ مستودع أسلحة لميليشيا "حزب الله".

وتابعت أن الميليشيات الإيرانية، كثفت انتشارها عقب الحادثة في المنطقة الممتدة من الملعب البلدي إلى دوار الكهرباء، ومن حي الجمعيات إلى المشفى الوطني، ومنعت الأهالي من الاقتراب منها.

وأضافت أن عدداً من سيارات الإسعاف التابعة للميليشيات توجهت إلى المكان المستهدف، ولم يتم إخراج أي جثة أو مصاب من المكان، حيث تم نقلهم إلى المشفى الميداني بالمنطقة. 

بينما رجحت شبكات إعلامية إيرانية أنّ الهجوم كان قصفاً بطائرة أميركية من دون طيار على البوكمال.

قصف إسرائيلي على دمشق

وصباح الأربعاء، ذكرت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، أن العاصمة دمشق تعرضت لغارتين إسرائيليتين، الأولى في حي كفرسوسة والثانية بعد ساعات واستهدفت ريف دمشق.

ففي كفرسوسة، استهدف قصف إسرائيلي مبنى سكنياً بحي كفرسوسة وسط العاصمة السورية دمشق ما أدى إلى مقتل عدة أشخاص.

من جانبها كشفت مصادر، أنّ إسرائيل استهدفت بثلاثة صواريخ موجهة طابقين يضمان ثلاث شقق في حي كفرسوسة، بحسب موقع "صوت العاصمة" المحلي.

وأشارت المصادر إلى أنّ الميليشيات الإيرانية تستخدم أجزاء من البناء المستهدف كمقارّ لها.

أما الهجوم الثاني، فقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، إن "الدفاعات الجوية اعترضت موجة من الصواريخ المعادية، في أجواء ريفي دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي، كما سُجل سقوط قذائف إسرائيلية معادية قرب المثلث الحدودي في سفوح جبل الشيخ بالتزامن مع الهجوم".

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ من الجولان على أهداف قرب دمشق.