icon
التغطية الحية

ميليشيا "الدفاع الوطني" في البوكمال تعرض على عناصرها القتال بأوكرانيا

2022.03.11 | 15:33 دمشق

ala.png
ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور (الدفاع الوطني/فيس بوك)
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر محلية من مدينة البوكمال بريف دير الزور لموقع تلفزيون سوريا اليوم الجمعة، أن ميليشيا "الدفاع الوطني" تستعد لإرسال مقاتلين إلى أوكرانيا للمشاركة إلى جانب روسيا في القتال.

المصادر قالت إن قيادة الميليشيا ممثلة بالمدعو عصام الفاضل، عرضت على عناصرها في البوكمال الالتحاق بالقوات الروسية في أوكرانيا.

وأضافت أن الفاضل عرض ذلك على عدد من عناصره، خلال اجتماع لهم حصل يوم أمس في مقر  "الدفاع الوطني" بمدينة البوكمال في شارع المعري.
وأكدت المصادر أن الفاضل طلب تسجيل أسماء الراغبين بالقتال لرفعها لقيادة "الدفاع الوطني" في دير الزور، أي إلى فراس العراقية.
و لم يحدد  قادة "الدفاع الوطني" قيمة المبلغ المالي الذي سيتقاضاه العناصر كما لم يقدموا أي تفاصيل ثانية عن المدة الزمنية للقتال.

 من جانبهم، طلب بعض عناصر "الدفاع الوطني" من قيادتهم إعطاءهم فرصة للتفكير قبل الرد على الفكرة.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت الرئاسة الروسية (‏الكرملين) أنه بإمكان السوريين التطوّع للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا، جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السماح للمتطوعين بالقتال إلى جانب جيش بلاده ضد القوات الأوكرانية.

وأمس الخميس، كشف موقع "صوت العاصمة" عن فتح روسيا باب التجنيد أمام أبناء بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوبي دمشق، الراغبين بالقتال إلى جانب قواتها في أوكرانيا.

وأضاف الموقع أن عملية تنظيم القوائم تجري بإشراف المدعو أبي هاني شموط، قائد فصيل "لواء العهدة العمرية" المعارض سابقاً، والمترجم الخاص للروس في المنطقة، والمسؤول عن تجنيد أبناء المنطقة لصالح القوات الروسية منذ سنوات.

وبيّن أن القوات الروسية فضّلت المقاتلين السابقين إلى جانب قواتها في ليبيا والراغبين في تجديد عقودهم عن غيرهم، مشيراً إلى أن العملية لا تزال مقتصرة على تنظيم قوائم الأسماء وإرسالها إلى قاعدة "حميميم" لاستصدار موافقات أمنية للمتقدمين بطلبات التجنيد.