icon
التغطية الحية

ميليشيا إيرانية تهدد باستهداف القواعد الأميركية في سوريا والعراق مجددا

2024.02.25 | 22:10 دمشق

آخر تحديث: 26.02.2024 | 11:37 دمشق

بعد 20 يوم من الهدوء.. ميليشيا إيرانية تهدد باستئناف الهجوم على القواعد الأميركية في سوريا والعراق
بعد 20 يوم من الهدوء.. ميليشيا إيرانية تهدد باستئناف الهجوم على القواعد الأميركية في سوريا والعراق
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

هدد زعيم "حركة النجباء العراقية" أكرم الكعبي، الأحد، باستهداف القواعد الأميركية في سوريا والعراق مجدداً، في وقت تشهد فيه مواقع القوات الأميركية توقفا للهجمات التي تشنها الميليشيات المقربة من إيران منذ نحو 20 يوماً.

وقال الكعبي في بيان نشره على حسابه في منصة إكس (تويتر) إن الهدوء الحالي هو "تكتيك مؤقت لإعادة التموضع والانتشار.. هو الهدوء الذي يسبق العاصفة".

واتهم من سماهم " الخونة والعملاء" بكشف مواقع تمركز الميليشيات للقوات الأميركية، والتي قصفت، يوم 2 من شباط، أكثر من 85 هدفا للميليشيات في العراق وسوريا.

وأضاف الكعبي أن انكشاف مواقع الميليشيا فرض عليهم "إعادة التموضع وتغيير أسلوب وتكتيكات المعركة واستكمال الجهوزية"، مهددا بأن "المفاجآت قادمة".

وزعم أن "المقاومة الإسلامية في العراق" تتمتع بقرار سياسي مستقل بعيد عن التوجيه الإيراني، مضيفا أنّ حركة النجباء العراقية "جزء أساسي في معركة التصدي للعدوان الصهيوني على غزة وداعمته وراعيته أميركا".

الغارات الأميركية على الميليشيات الإيرانية

وتوقفت الهجمات على القواعد العسكرية الأميركية منذ نحو 20 يوماً، بعد غارات مكثفة شنها سلاح الجو الأميركي مطلع الشهر الجاري على مواقع لميليشيات موالية لإيران، في كل من العراق وسوريا.

واستهدفت الضربات التي نفذتها مسيّرات أميركية، أكثر من 85 هدفا في البلدين اشتملت على مقار للقيادة والسيطرة ومراكز للاستخبارات ومنصات صواريخ وطائرات مسيرة، ومرافق لوجستية، في كل من منطقتي الميادين والبوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، بالإضافة إلى مقار ميليشيات عراقية في منطقة السكك بمحافظة القائم غربي العراق.

وجاءت الغارات رداً على استهداف القاعدة الأميركية "البرج 22" في الأردن، من قبل ميليشيات مدعومة من إيران، أسفرت عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.