icon
التغطية الحية

ميليشيات تابعة للنظام تشنّ حملة اعتقالات في أحياء مدينة درعا

2022.04.26 | 06:49 دمشق

daraa-0.jpg
حملة اعتقالات في درعا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت ميليشيات تابعة للنظام السوري، الإثنين، حملة دهم واعتقالات، في أحياء مدينة درعا، طالت العديد من الشبّان بعد انتهاء "مهلة التسوية" التي أعلن عنها النظام للمنشقين والمتخلفين عن "الخدمة العسكرية".

وقال موقع "تجمع أحرار حوران"، إنّ ميليشيات بزعامة مصطفى المسالمة الملقب بـ"الكسم" تتبع لفرع "الأمن العسكري" ومقربة من إيران بالاشتراك مع قوات النظام شنّت حملة اعتقالات، ظهر الإثنين، في أحياء درعا المحطة طالت العديد من الشبان.

وذكر الموقع أن حملة الاعتقالات جرت في حيي السبيل والمطار بدرعا المحطة بعد أن انتهت "مهلة التسوية" للشبّان المنشقين والمتخلفين عن "الخدمة العسكرية".

وكانت اللجنة المركزية، المكونة من وجهاء ومعارضين سابقين في مدينة درعا، اجتمعت يوم السبت الماضي مع عدد من الشباب في درعا البلد ، وحذرتهم من التردد لأحياء درعا المحطة خوفاً من تعرضهم للاعتقال بسبب انتهاء "مهلة التسوية".

وبحسب "تجمع أحرار حوران" فإن النظام رفض تمديد المهلة بعد اجتماع اللجنة المركزية مع "اللجنة الأمنية" في مدينة درعا، منتصف شهر نيسان الجاري، وهو ما ينذر بتصعيد أمني تترقبه محافظة درعا ما بعد رمضان في حال لم تنجح محاولات اللجان المركزية بتمديد مهلة التسوية مع تصيّد الميليشيات التابعة لإيران فرصة مثل هذه لاستغلالها في تصعيد الأحداث بدرعا.