icon
التغطية الحية

ميسي يخبر تشافي برغبته في العودة إلى برشلونة

2023.04.14 | 14:20 دمشق

نجم منتخب إسبانيا ومدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز - الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي
نجم منتخب إسبانيا ومدرب نادي برشلونة تشافي هيرنانديز - الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

وجّه اللاعب الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي، المنتمي حالياً إلى نادي باريس سان جيرمان، رسالة داعمة وإيجابية إلى مدرب نادي برشلونة الحالي، تشافي هيرنانديز، وقد يكون ذلك تحضيراً لعودة "البرغوث" إلى صفوف فريق برشلونة مرة أخرى.

ونقل "راديو كتالونيا" الإسباني، المعروف بتغطيته القريبة لأخبار فريق برشلونة، تقريراً يفيد بأن ميسي أخبر تشافي بأنه مستعد تماماً لحل مشكلاته مع زملائه السابقين في الفريق وذلك من أجل ضمان عودته إلى النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.

وذكر المصدر أن النجم المعروف باسم "البرغوث" يشعر برابطة قوية مع مدينة برشلونة وفريقها. وقد عبر تشافي في العديد من المناسبات عن رغبته في عودة "ليو" إلى الفريق، على الدوام، يستخدم "ميسي" صيغة الجمع "نحن" عندما يتحدث عن فريق برشلونة، لأنه يشعر أنه جزء من تاريخ هذا النادي العريق.

تأتي هذه الأخبار في وقت لا يشعر ميسي بالراحة داخل ملعب "حديقة الأمراء" حيث استمرت صافرات الاستهجان الموجّهة إليه في الآونة الأخيرة، خصوصاً بعد فشل فريقه في دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أنه قدّم مستوى جيدًا وأداءً ممتازًا خلال هذا الموسم. سجَّل ميسي 14 هدفًا وصنع 14 تمريرة حاسِمَة "أسِسْت" في المبارِيات التنافُسية للدوري الفَرَنْسي.، شارك في سبع مباريات في دوري الأبطال وسجل أربعة أهداف، وقام بصناعة أربعة تمريرات حاسمة. كما لعب مباراة واحدة في كأس فرنسا حيث سجل هدفاً، ولكنه لم يتمكن من إحراز أي أهداف في المباراة الوحيدة التي شارك فيها ضمن البطولة.

يشير موقع "ترانسفير ماركت" المختص في انتقالات اللاعبين إلى أن ميسي، الذي يبلغ من العمر 35 عاماً والذي ينتهي عقده في يونيو/ حزيران 2023، يحظى بنسبة عالية من المصادفات في الآونة الأخيرة، بلغت 83٪ للعودة إلى فريقه السابق برشلونة.

يهتم نادي الهلال السعودي بشكل كبير بضم ميسي لصفوفه، من أجل التنافس مع نجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويقدّر المصدر المذكور فرص ضم ميسي إلى الهلال بـ 50%. بالإضافة إلى ذلك، تأتي فكرة عودة ميسي إلى فرقه نشأته "نولز أولد بويز" في المركز الثالث بنسبة 20٪، و يعزى هذا إلى استبعاد عودة قائد منتخب الأرجنتين إلى وطنه في هذا الوقت، وتأتي هذه النسب المعنية لدعم تصريحات ميسي وتأكيداته عن نيته بالبقاء في أوروبا لفترة أطول، بهدف المشاركة في المسابقات الأهمّ مثل دوري أبطال أوروبا.