icon
التغطية الحية

ميسي: ريال مدريد أفضل ناد في العالم ولجأت إلى طبيب نفسي في برشلونة

2024.06.09 | 16:08 دمشق

ميسي: ريال مدريد أفضل ناد في العالم ولجأت لطبيب نفسي في برشلونة
ميسي: ريال مدريد أفضل ناد في العالم ولجأت لطبيب نفسي في برشلونة
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أدلى أسطورة برشلونة الإسباني السابق، ليونيل ميسي بتصريح صادم لجماهير النادي الكتالوني، عندما وصف الغريم ريال مدريد بأنّه "الأفضل على مستوى العالم" في الوقت الراهن.

وتأتي شهادة ميسي في توقيت صعب على جماهير "البلوغرانا"، التي تجرّعت مرارة موسم فاشل، خرج منه فريقهم بموسم صفري، بعد أن غادر مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الملك ضد كل من باريس سان جيرمان وأتليتيك بيلباو، علاوة على فقدانه لقب الدوري الإسباني بحلوله وصيفاً بفارق 10 نقاط عن المتصدر الريال.

بالمقابل، عاش ريال مدريد أحد مواسمه المميزة بحصده لقبي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة على حساب بوروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي (2-0)، في حين توّج بلقب الليغا للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه.

ميسي: ريال مدريد أفضل ناد في العالم 

وفي مقابلة خاصة لـ"البرغوث" مع موقع "إنفوباي" نقلها موقع "Sportskeeda"، سُئل خلالها عن أفضل فريق في العالم حالياً، فأجاب بوضوح: "أفضل فريق في العالم؟ ريال مدريد، بطل أوروبا الحالي. إذا تحدثنا عن النتائج، فإن الريال هو الأفضل".

وعاد أسطورة برشلونة السابق، والذي عرف بين صفوفه أغلب فترات مشواره الكروي (17 عاماً أي من عام 2004 حتى 2017 تاريخ انضمامه إلى باريس سان جيرمان)، ليتدارك تصريحه معتبراً أنّ نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يدربه مدربه السابق بيب غوارديولا، هو أفضل من يقدّم كرة قدم ممتعة، بعيداً عن واقعية النتائج.

وتابع: "إذا كنا نتحدث عن الأداء، فإن مانشستر سيتي بقيادة بيب هو الأفضل، ولكن النتائج تمنح الأفضلية للريال"، مردفاً: "أعتقد أن أي فريق يشرف عليه بيب سيكون مميزاً، بسبب طريقته في اللعب وأسلوب تدريبه".

ليونيل ميسي: لجأت إلى طبيب نفسي في برشلونة

وخلال اللقاء أيضاً، أوضح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنه تلقى علاجاً لدى طبيب نفسي لفترة من الوقت عندما كان في برشلونة، مشيراً إلى أنه كان متردداً جداً في البداية.

وقال: "أنا شخص يحتفظ بكل شيء بداخله وأتعامل مع الأمر السيئ مثل الجيد، لقد كانت تجربة جيدة جداً لي، لقد أحببتها وساعدتني".

وأضاف: "كان عليَّ أن أذهب (إلى الطبيب النفسي) قبل ذلك، كنت أرى أنه من الصعب علي اتخاذ هذه الخطوة رغم أنني كنت أحتاج لها، لقد أصرّت عائلتي على قيامي بهذا الأمر، لأنني كنت أحتاج إليه، أنا شخص أحتفظ بكل شيء بداخلي".

وخضع اللاعب الحالي لنادي إنتر ميامي الأميركي ميسي للعلاج لدى الطبيب النفسي عام 2020، عندما كان يحمل قميص نادي برشلونة، وعاش "البرغوث" كثيراً من الأفراح خلال مسيرته الكروية، لكنه عاش أيضاً فترات صعبة سواء مع منتخب بلاده الأرجنتيني أو الفرق التي لعب معها، وفي مقدمتها برشلونة.

الجدير بالذكر أن أسطورة برشلونة التاريخي ليونيل ميسي يستعدّ لخوض منافسات كوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين، والتي تحتضنها الولايات المتحدة الأميركية من 20 يونيو/ حزيران الجاري حتى 14 يوليو / تموز المقبل.

المصدر: winwin