icon
التغطية الحية

ميزة جديدة في "واتساب" تسهّل عملية نقل المحادثات بين الأجهزة | فيديو

2023.07.03 | 16:30 دمشق

ميزة جديدة في "واتساب" تسهّل عملية نقل المحادثات بين الأجهزة
ميزة جديدة في "واتساب" تسهّل عملية نقل المحادثات بين الأجهزة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ عن ميزة جديدة ستتم إضافتها إلى تطبيق الدردشة الشهير واتساب، تسهل عملية نقل المحادثات إلى الجهاز الجديد.

وميزة النقل الجديدة لا تعتمد على أي نسخ احتياطي من السحابة كما كان سابقاً (Cloud أو Google Drive)، بل تعتمد على تقنية "رمز الاستجابة السريعة QR" المستخدمة لفتح واتساب ويب، حيث بمجرد مسح "الرمز" على الهاتف الجديد، تبدأ عملية نقل البيانات.

ويشترط أن يكون الجهازان متصلين بشبكة الإنترنت من نفس شبكة الـ "Wifi" حصراً.

طريقة نقل الدردشات:

  • افتح "واتساب" على الجهاز القديم وانتقل إلى الإعدادات ← الدردشات ← الدردشة.
  • عند الانتهاء من هذه الخطوة، سترى رمز الاستجابة السريعة (QR).
  • امسح رمز الاستجابة السريعة من الهاتف الجديد لإكمال عملية النقل.

وقال زوكربيرغ عبر منشور في "فيس بوك": "إذا كنت تريد نقل دردشاتك على واتساب إلى هاتف جديد، يمكنك الآن القيام بذلك بشكل أكثر خصوصية دون أن تخسر دردشاتك".

ووفقاً لموقع "Tech crunch" المهتم بأخبار التكنولوجيا، تعمل الميزة فقط بين الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل نفسه، أي أنه لا يمكن اتباع الطريقة بين هاتفي (أندرويد وآي أو إس).

ومن الواضح أن شركة "ميتا" مالكة الواتساب تسعى جاهدة لزيادة وتيرة التحديث وإضافة المزايا الجديدة إلى منصاتها التي تشمل الواتساب والإنستغرام والفيس بوك، وسط منافسة شرسة مع بقية منصات التواصل الأخرى، حيث تواجه إنستغرام منافسة شديدة مع تطبيق الفيديو القصير تيك توك، وكذلك تنافس واتساب تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليغرام.