icon
التغطية الحية

ميدفيديف يهدد.. بحال مهاجمة القرم سنحول أوكرانيا إلى رماد

2023.02.04 | 18:40 دمشق

ميدفيديف يهدد.. بحال مهاجمة القرم سنحول أوكرانيا إلى رماد
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

هدد الرئيس الروسي السابق ورئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت أوكرانيا أي هجوم على شبه جزيرة القرم.

وقال ميدفيديف في تصريحات صحفية، إن بلاده لم تحدد أي قيود عند الرد على أي هجمات تطول أراضيها من قبل كييف، وستكون مستعدة لاستخدام كل الأسلحة للرد على ذلك.

وأضاف "ردنا يمكن أن يكون أي شيء والرئيس الروسي أكد ذلك. نحن لا نضع لأنفسنا أي قيود واعتمادًا على طبيعة التهديدات، مستعدون لاستخدام جميع أنواع الأسلحة، وذلك وفقا لوثائق عقيدتنا، بما يشمل أساسيات الردع النووي".

وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي "إذا شنت أوكرانيا أي هجوم على القرم ستكون هناك هجمات مضادة، وستتحول باقي الأراضي الأوكرانية التي ما زالت تحت سيطرة كييف إلى رماد".

وعما إذا كان استخدام الصواريخ بعيدة المدى قد يجبر موسكو على التفاوض مع كييف، أجاب ميدفيديف، "ستكون النتيجة عكس ذلك تماما".

يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) كانت قد أعلنت الجمعة، أن حزمة مساعدات عسكرية قيمتها 2.175 مليار دولار تشمل صاروخا جديدا من شأنه أن يزيد مدى الضربات الأوكرانية إلى المثل.

ومع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، ما زالت روسيا تعاني على مدى الأشهر الثمانية الماضية، ولا تسيطر بشكل كامل على أي من المناطق الأوكرانية الأربع التي أعلنت موسكو من جانب واحد أنها جزء من روسيا.