icon
التغطية الحية

ميتا تجلب مساعد الذكاء الاصطناعي إلى إنستغرام

2024.04.16 | 16:18 دمشق

ميتا تجلب مساعد الذكاء الاصطناعي إلى إنستغرام
ميتا تجلب مساعد الذكاء الاصطناعي إلى إنستغرام
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة ميتا عن إضافة مساعد الذكاء الصناعي إلى إنستغرام، مؤكدة سعيها المتواصل لجعل منتجاتها المدعمة بالذكاء الصناعي متاحة لعدد أكبر من المستخدمين.

وقالت الشركة، في بيان إن تجاربها المدعومة بالذكاء الصناعي التوليدي قيد التطوير وفي مراحل مختلفة، لافتة إلى أنها بصدد اختبار مجموعة منها علناً وبقدرة محدودة.

وفي نهاية 2023، كشفت الشركة عن "Meta AI" وأمضت الأشهر القليلة الماضية في إضافة مساعد الذكاء الصناعي إلى منتجات، مثل واتساب وماسنجر، لذا فإن إضافته إلى إنستغرام تبدو أمراً بديهياً.

ميتا تجلب "Meta AI" إلى إنستغرام

وبصرف النظر عن اختبار روبوت الدردشة بالذكاء الصناعي "Meta AI" مع مستخدمين في دول، مثل الهند، عبر واتساب، تجرب الشركة أيضاً وضع "Meta AI" في إنستغرام من أجل الدردشة مع الذكاء الصناعي واكتشاف المحتوى.

ويقودك استعلام البحث إلى محادثة مباشرة مع "Meta AI"، إذ يمكنك طرح الأسئلة أو استخدام إحدى المطالبات المحملة سابقاً.

ويساعدك "Meta AI" في اكتشاف المحتوى الجديد عبر تطبيق إنستغرام، واستطاع عدد من المستخدمين مطالبة "Meta AI" بالبحث عن اقتراحات لمقاطع فيديو Reels.

ويعني هذا أن ميتا تخطط للاستفادة من قوة الذكاء الصناعي التوليدي بما يتجاوز توليد النص واستخدامه لعرض محتوى جديد من شبكة، مثل إنستغرام.

وأكدت ميتا تجربتها "Meta AI" عبر إنستغرام، دون أن تحدد إذا كانت تستخدم تقنية الذكاء الصناعي التوليدي في البحث.

وقال متحدث باسم ميتا: "تجاربنا المدعومة بالذكاء الصناعي التوليدي قيد التطوير في مراحل مختلفة، ونحن نختبر مجموعة منها علناً بقدرة محدودة".

ويعاني مستخدمو إنستغرام فيما يتعلق بجودة البحث ضمن المنصة، لذلك لن يكون مفاجئاً إذا أرادت ميتا استخدام الذكاء الصناعي التوليدي لتحسين البحث.

إنستغرام والمنافسة مع تيك توك

وتريد ميتا أن تتمتع المنصة بإمكانية اكتشاف فضلى مقارنةً بمنصة تيك توك، وقدمت شركة غوغل في العام الماضي ميزة جديدة لعرض النتائج من ريديت وتيك توك.

وأشار المهندس العكسي أليساندرو بالوزي في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن إنستغرام تطور خياراً يسمى "Visibility off Instagram" لعرض المنشورات بصفتها جزءاً من نتائج محرك البحث.

وتستكشف ميتا طرقاً أخرى للاستفادة من الذكاء الصناعي التوليدي، الذي قد يوفر فوائد إضافية، حيث أشار آدم موسيري، رئيس إنستغرام، إلى أن المبدعين يجب أن يتطلعوا إلى استخدام الذكاء الصناعي التوليدي من أجل التفاوض على الصفقات أو كتابة العقود أو الخروج بأفكار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية