icon
التغطية الحية

مونديال 2026.. رقم قياسي جديد لـ ميسي في تصفيات أميركا الجنوبية

2023.10.18 | 14:07 دمشق

ميسي الأرجنتين
ميسي يعزّز صدارة الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026 (AFP)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سجّل ليونيل ميسي هدفين وقاد الأرجنتين إلى فوزها الرابع توالياً في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، وذلك على حساب مضيفه بيرو، في حين مُنيت البرازيل بخسارتها الأولى على أرض الأوروغواي بهدفين في ليلة إصابة نجمها نيمار.

وقاد الأرجنتيني ميسي منتخب "التانغو"، فجر الأربعاء، للفوز (0-2) على مضيفه بيرو في المرحلة الرابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وبهذه الثنائية أصبح "البولغا" الهدّاف التاريخي لتصفيات أميركا الجنوبية الخاصة بالمونديال برصيد 31 هدفاً، متجاوزاً بذلك الأورغواياني لويس سواريز - زميله السابق في برشلونة - الذي يملك 29 هدفًا.

وسجل نجم المنتخب الأرجنتيني هدفين في شباك بيرو عند الدقيقتين 32 و42 على التوالي، ليصبح في رصيده 31 هدفاً خلال 63 لقاءً خاضها ضمن التصفيات المونديالية، مع تقديمه 11 تمريرة حاسمة لزملائه، ساهمت في تسجيل منتخب بلاده لـ42 هدفاً في هذه التصفيات.

في المقابل، وقّع الأورغواياني سواريز على 29 هدفاً في 62 مباراة بالتصفيات مع منتخب بلاده، مع منحه 14 أسيست لزملائه، مساهماً بذلك في تسجيل المنتخب الأوروغواياني لـ43 هدفاً.

ويملك ميسي 104 أهداف في 177 لقاءً دوليًا مع "التانغو"، فيما سجل "العضاض" سواريز 68 هدفًا في 137 مباراة دولية مع منتخب بلاده الأوروغواي.

جدير بالذكر أن المنتخب الأرجنتيني بعد فوزه بثنائية دون رد في بيرو، عزز صدارته بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026، برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، في حين يأتي المنتخب الأورغواياني في المركز الثاني بـ7 نقاط.

البرازيل تعيش كابوساً في الأورغواي

خلافاً للأرجنتين التي تعيش فترة مميزة بعد تتويجها بلقب بطولة كأس العالم 2022 في قطر، عاشت البرازيل كابوساً في الأوروغواي التي هزمتها للمرة الأولى في 22 سنة.

وما عقّد وضعية بطل العالم خمس مرات، خروج مهاجمه نيمار، المنتقل مطلع الموسم إلى نادي الهلال السعودي بصفقة ضخمة، مصابًا بركبته قبل انتهاء الشوط الأول.

وتجمد رصيد البرازيل عند 7 نقاط في المركز الثالث، بينما ارتقى منتخب الأوروغواي إلى مركز الوصافة بنفس العدد من النقاط وبأفضلية الأهداف المسجلة على حساب السيليساو.

التعادل يحسم مواجهة الإكوادور وكولومبيا

سقط منتخبا الإكوادور وكولومبيا في فخ التعادل السلبي ليتحصل كل منهما على نقطة، تسمح لهما على الأقل بالحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026.

تشيلي تسقط أمام فنزويلا

في مباراة أخرى، فازت فنزويلا على تشيلي بثلاثية نظيفة ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، وبهذا الفوز احتلت فنزويلا المركز الرابع بواقع 7 نقاط، وهو نفس رصيد أوروغواي والبرازيل في المركزين الثاني والثالث.

باراغواي تهزم بوليفيا بهدف نظيف

حقّق منتخب باراغواي أول انتصار له في التصفيات بعد مرور رابع جولة، بالفوز على أرضه أمام بوليفيا بهدف نظيف سجله أرنالدو "توني" سانابريا في الدقيقة (69).

ومنح هذا الفوز الاستقرار لكتيبة المدرب الأرجنتيني دانييل غارنيرو، بينما بقيت بوليفيا ومدربها الأرجنتيني جوستافو أدولفو كوستاس، في القاع بعدما منيت بالهزيمة الرابعة لها في التصفيات.