موقف مذل للأسد يثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي

تاريخ النشر: 22.02.2019 | 17:02 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:33 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

 

أثارت صورة لرئيس النظام في سوريا بشار الأسد؛ سخرية وهجوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين والعرب على الأسد الذي ظهر في موقف مهين ومذل، خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقاعدة حميميم العسكرية في سوريا عام 2017. 

وتوضح صورة التقطت خلال زيارة بوتين إلى القاعدة العسكرية الروسية قرب اللاذقية، بشار الأسد وهو يقف وراء بوتين بمسافة بعيدة إلى جانب جدار بشكل غير ظاهر، في مشهد يخالف الأعراف الديبلوماسية.

 

 

 

وتساءل ناشطون على تويتر وفيسبوك عن قدرة الأسد على أن يكون خادما لروسيا وإيران في آن واحد، في حين سخر آخرون من الأسد واصفينه بـ "ذنب الكلب". 

 

 

 

وقال الإعلامي الجزائري أنور مالك في تغريدة على تويتر " صورة عن حال بشار الأسد أفصح وأفضح عن مليون تعبير بآلاف اللغات واللهجات..". 

 

 

 

 

الإعلامي السوري فيصل القاسم سخر من الموقف المهين لـ بشار الأسد بالقول "شكراً بشار الأسد على إنقاذ سوريا.. فعلاً أنك انتصرت بدليل هذه الصورة لك وأنت مركون كالذليل في زاوية صغيرة خلف بوتين..... شكراً على تسليمك سوريا للغزاة والمحتلين". 

 

 

 

 

 

واعتبر بعض الناشطين أن فلاديمير بوتين هو رئيس سوريا، في حين أصبح بشار الأسد مجرد جندي روسي يقف مع عناصر الحرس الجمهوري. 

 

 

 

 

 

وعقب زيارة بوتين المفاجئة إلى سوريا عام 2017 تداول ناشطون ووسائل إعلام مقطع فيديو يعرض تعرض الأسد لـ"موقف مذل" يظهر ضابطا روسيا وهو يمنع الأسد من اللحاق ببوتين.

 

 
مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان