icon
التغطية الحية

موظفة في ماكدونالدز تتآمر مع شاب سوري لقتل طليق ابنتها في ألمانيا

2023.06.04 | 18:39 دمشق

أوهمهم الشاب باستعداده للقتل، وتلقى المعلومات الخاصة بالضحية المستهدفة وبدلاً من ارتكاب الجريمة أخبر الشرطة بتفاصيل الاتفاق
أوهمهم الشاب باستعداده للقتل، وتلقى المعلومات الخاصة بالضحية المستهدفة وبدلاً من ارتكاب الجريمة أخبر الشرطة بتفاصيل الاتفاق
تلفزيون سوريا - صحيفة بيلد الألمانية
+A
حجم الخط
-A

أفادت صحيفة بيلد الألمانية أن امرأة ستينية تعمل في سلسلة مطاعم ماكدونالدز في منطقة فولفونبوتيل غربي ألمانيا، حاولت الاتفاق مع شاب سوري لقتل طليق ابنتها البالغة من العمر 41 عاماً، إلا أن الشاب أبلغ الشرطة قبل ارتكابه للجريمة.

ووفقاً للصحيفة؛ طالب المدعي العام في محكمة براونشفايغ من القضاء بسجن موظفة المطعم ثلاث سنوات للتحريض على القتل، وسجن ابنتها ستة أعوام، وتخضع المتهمتان للمحاكمة منذ يوم الأربعاء 17 من مايو/أيار بتهمة استئجار رجل لقتل طليق الابنة.

وقالت متحدثة باسم المحكمة، إن المحكمة قرأت لائحة الاتهام في بداية الجلسة، واللائحة تتهم المرأتين اللتين تبلغان من العمر 41 و69 عامًا بمحاولة التحريض على القتل، ولم تعلق المرأتان على لوائح الاتهام.

عرض 17 ألف يورو على سوري لارتكاب الجريمة

وتشير التحقيقات، في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، إلى اتفاق الأم وابنتها على قتل طليق الابنة البالغ من العمر 41 عاماً، على خلفية قضية حضانة طفلهم، وبحسب مكتب المدعي العام، أرادت السيدتان منع الرجل من حق الحضانة أو رؤية الطفل نهائياً، ومعاقبته على ضربه لزوجته بشكل متكرر، حيث إنه يطالب الزوجة دوما بمنحه المزيد من النقود بعد خسارته إلى ما يزيد على 80 ألف يورو في لعبة بالقمار.

وحاولت المرأتان الاتفاق مع الشاب السوري لقتل طليق الابنة، بينما أوهمهم الشاب باستعداده للقتل، وتلقى المعلومات والصور لتحديد مكان وجود الضحية المستهدفة وشخصيته، بالإضافة إلى المبلغ المالي الذي وصل إلى 17 ألف يورو، إلا أن الشاب بدلاً من ارتكاب الجريمة، أخبر الشرطة بتفاصيل الاتفاق، ليتم إلقاء القبض على السيدتين.