icon
التغطية الحية

مواجهة إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ.. المعركة المنتظرة وتفاصيلها المثيرة

2023.08.06 | 18:28 دمشق

مواجهة إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ.. المعركة المنتظرة وتفاصيلها المثيرة
إيلون ماسك ومارك زوكربيرغ (Marca)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • إيلون ماسك يدعو مارك زوكربيرغ إلى مبارزة، ستبث مباشرة على منصة إكس (تويتر).
  • وافق زوكربيرغ على مواجهة ماسك، لكنه لم يحدد موعداً محدداً للمباراة.
  • رئيس (UFC) دانا وايت يصف المبارزة بأنها "أكبر مباراة في تاريخ العالم".

أفاد الملياردير الأميركي إيلون ماسك، يوم الأحد، بأنّ المبارزة التي دعا إليها مؤسس شركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، ستجري وستُبث بشكل مباشر عبر منصته "إكس" (تويتر سابقاً).

ونشر ماسك على منصفة "إكس" قائلاً: "سيتم بث مبارزة (Zuck v Musk) على الهواء مباشرة عبر منصة إكس، وستذهب جميع العائدات إلى الأعمال الخيرية للمحاربين القدامى".

وقبل أيام، ردّ "زوكربيرغ" - عبر منصته الجديدة "ثريدس" - على سؤال "ماكدونالدز": "هل ترغبون في أي شيء من ماكدونالدز؟"، قائلاً "20 قطعة نغتس، ربع باوندر، بطاطس كبيرة، أوريو ماكفلوري، فطيرة التفاح، وربما بعض تشيزبرغر إلى جانب ذلك لاحقاً".

بعدها نصحه مقاتل الفنون القتالية المختلطة (UFC) مايك ديفيس، بتجنّب "ماكدونالدز" خلال التدريب، لكن "زوكربيرغ" قال إنه لن يقلل من وزنه ويحتاج إلى 4000 سعرة حرارية يومياً "لتعويض كل النشاط".

"أكبر مباراة في تاريخ العالم"

في السياق ذاته أكّد رئيس (UFC) دانا وايت، أنه يعمل على إقامة مباراة تجمع ماسك ضد زوكربيرغ ووصفها بأنها ستكون "أكبر مباراة في تاريخ العالم، أكبر من أي شيء تم فعله"، مضيفاً أنها ستحطم جميع الأرقام في المشاهدات.

وسبق أن ذكر إيلون ماسك خلال مقابلة مع البودكاست الشهير "جو روجان"، أنه تدرّب في التايكوندو والجودو والكاراتيه عندما كان طفلاً وفي (الجو جي تسو) البرازيلي عندما أصبح بالغاً.

وقبل أسابيع، ظهر زوكربيرغ عبر منشور على إنستغرام بصحبة مقاتلين معترف بهم في الفنون القتالية المختلطة (UFC) وبحسب موقع "TMZ"، خضع زوكربيرغ لتدريبات مكثفة في الأيام القليلة الماضية مع اثنين من أفضل مقاتلي (MMA) الحديثين في هذا الجيل.