icon
التغطية الحية

من دون إيضاح التفاصيل.. تل أبيب تعلن وفاة رهينة ألمانية إسرائيلية في غزة

2023.10.30 | 17:33 دمشق

آخر تحديث: 30.10.2023 | 19:03 دمشق

رهائن إسرائيليات لدي حماس في غزة
رهائن إسرائيليات في غزة
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين وفاة ألمانية إسرائيلية خطفتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) من مهرجان للموسيقا في السابع من تشرين الأول ونقلتها إلى قطاع غزة.

وقال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج لصحيفة بيلد الألمانية "يؤسفني حقا أن أبلغكم بأننا تلقينا الآن أنباء تؤكد وفاة شاني نيكول لوك".

وكانت لوك (23 عاما) واحدة من عشرات الأشخاص الذين احتجزتهم حماس خلال عملية "طوفان الأقصى" والذي أسفر عن مقتل 1400 شخص.

ولم تعلق حماس على مصير لوك. ولم تتضح بعد ظروف وفاتها. وأكدت الحكومة الألمانية اليوم الإثنين وفاة أحد مواطنيها لكنها لم تقدم تفاصيل.

وقال مصدر من العائلة لوكالة رويترز إنه تم العثور على جزء من جثة مطابق للحمض النووي للوك.

 الرهائن الإسرائيليون لدى حماس 

يذكر أن كتائب عز الدين القسام وهي الجناح العسكري لحركة "حماس" أعلنت أمس الخميس، عن مقتل نحو 50 من الرهائن في الغارات الإسرائيلية على غزة، حيث يبلغ عدد الأسرى لديها ما بين 200 إلى 250 أسيراً، وبحسب جيش الاحتلال، فقد تم الاتصال بعائلات 224 رهينة، لإبلاغها بأن أقارب لها محتجزون رهائن في غزة. وفق وكالة فرانس برس.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت أن نحو 138 من الرهائن  لدى "حماس" يحملون جوازات سفر أجنبية من 25 دولة، وقالت إنها أبلغت 239 عائلة بوجود أحد ذويهم لدى حماس. 

والجمعة أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، مقتل 35 من مواطنيها في حين لا يزال 9 في عداد المفقودين، عقب الهجوم الذي شنته حركة "حماس" على مستوطنات غلاف غزة ضمن عملية "طوفان الأقصى"، في السابع من تشرين الأول.