icon
التغطية الحية

من العراق.. ميليشيا "الحرس الثوري" تستقدم تعزيزات إلى دير الزور

2020.11.02 | 13:19 دمشق

mylyshyat_ayranyt.jpg
تعزيزات للميليشيات الإيرانية في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، أنّ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني استقدمت تعزيزات عسكرية مِن الأراضي العراقية إلى قواعدها المنتشرة في منطقة البوكمال شرقي دير الزور.

وقالت المصادر إنّ استنفاراً عسكرياً كبيراً لـ ميليشيا "الحرس الثوري" دام لـ ساعتين، صباح اليوم، في منطقة البوكمال - الحدودية مع العراق - عقب استقدامها تعزيزات كبيرة عبرت الأراضي العراقيّة إلى ريف دير الزور.

وأضافت المصادر أنّ 12 شاحنة عسكريّة كبيرة مِن طراز "FH" السويدية، و8 سيارات دفع رباعي مزوّدة برشاشات ثقيلة، دخلت مِن معبر القائم الحدودي مِن جانب العراق إلى منطقة "السويعية" جنوب شرقي البوكمال، ثم توجّهت إلى قاعدة "الإمام علي" التابعة لـ"الحرس الثوري" في المنطقة.

وكانت الشاحنات تحمل مولدات طاقة كهربائية وتجهيزات راديوية، إضافةً لـ صناديق ذخيرة مدفعية وصاروخية.

وأشارت المصادر إلى أنّ أربع سيارات عسكريّة لـ ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي رافقت كـ"حماية أمنية" الرتل العسكري التابع لـ"الحرس الثوري" إلى منطقة السويعية، ومِن ثم عاد أدراجه إلى معبر القائم العراقي.

وتعتبر قاعدة "الإمام علي" أكبر قاعدة عسكرية لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني شرقي سوريا، إلى جانب قاعدتي الـ"T2" وقاعدة "معيزيلة".

ومنذ أيام، تواصل الميليشيات الإيرانية تدريباتها العسكرية في بادية البوكمال، تزامناً مع استمرارها باستقدام تعزيزات عسكرية مِن الأراضي العراقية إلى مواقع سيطرتها في محافظة دير الزور.

اقرأ أيضاً: تعرف إلى مواقع انتشار الميليشيات الإيرانية في سوريا (خريطة)

يشار إلى أنّ ميليشيات إيران بقيادة "الحرس الثوري" تنتشر ضمن مناطق عديدة في سوريا وتقاتل إلى جانب قوات نظام الأسد، وتستقدم تعزيزاتها - باستمرار - عبر الأراضي العراقية مروراً بمحافظة دير الزور، التي تنتشر فيها ميليشيات عراقية موالية لـ إيران أيضاً.

اقرأ أيضاً.. ميليشيات إيران تحفر أنفاقاً سريّة جديدة في دير الزور