منظمة الصحة: كورونا محير للغاية ومن الصعب إنتاج لقاحات له

تاريخ النشر: 12.05.2020 | 17:40 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس إن بحوزتهم أكثر من 100 لقاح تجريبي ضد كورونا المستجد، لكن الفيروس "محير للغاية" ومن الصعب إنتاج لقاحات له.

وأضافت "هاريس" في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن بعض العلاجات تحد فيما يبدو من شراسة أو فترة الإصابة بكورونا، وأن منظمتها تركز على معرفة المزيد بشأن أربعة أو خمسة من أبرز سبل العلاج الواعدة.

وأوضحت "لدينا بعض العلاجات التي يبدو وهي في المراحل المبكرة جدا أنها تحد من خطورة أو طول المرض، لكن ليس لدينا شيء يمكنه أن يقضي على الفيروس أو يوقفه".

وتابعت "تظهر بيانات ربما كانت إيجابية، لكننا بحاجة لأن نرى مزيدا من البيانات حتى نكون على يقين مئة بالمئة ونحن نقول إن هذا العلاج أفضل من ذلك".

وأشارت إلى أنّ الكثير من العلماء في مختلف أنحاء العالم، يجرون الأبحاث حول مستويات المناعة ضد فيروس كورونا، من أجل التأكد من إذا كانت المناعة تحمي من الفيروس، وقالت إنّ "هذا من المواضيع التي لم نتوصل لجوابها بعد".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أمس الإثنين إن رفع إجراءات العزل العام "ببطء وتدريجيا" أمر ضروري، مشيرا إلى أن القفزة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية وألمانيا أثارت مخاوف عالمية من موجة عدوى ثانية.

وحتى ظهر الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و275 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 287 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و537 ألفا، وفق موقع "ورلدميتر".

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا