منظمة الصحة العالمية ترد على اتهام ترامب بالتحيز للصين

تاريخ النشر: 08.04.2020 | 18:01 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

نفى مسؤولون في منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء الاتهام الأميركي"بالتحيز لـ الصين" وقالوا إن المرحلة الحرجة من وباء كورونا ليست الوقت الملائم لوقف التمويل، ردا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه سيعلق مساهمة بلاده في المنظمة، بحسب وكالة رويترز.

والولايات المتحدة أكبر مانح في المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها، وقال ترامب في وقت سابق إن المنظمة قدمت نصائح سيئة أثناء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتجاوزت مساهمة الولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية 400 مليون دولار في 2019 أي نحو مثلي مساهمة ثاني أكبر الدول الأعضاء. وساهمت الصين بمبلغ 44 مليون دولار.

وقال الدكتور هانز كلوج المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا في إفادة عبر الإنترنت ردا على سؤال بشأن تصريحات ترامب "لا نزال في المرحلة الحرجة للوباء لذلك الوقت ليس ملائما الآن لوقف التمويل".

ووصف كلوج تفشي الفيروس في أوروبا بأنه "مقلق للغاية" وحث الحكومات على "التفكير بحرص شديد" قبل تخفيف الإجراءات للحد من انتشاره.

وأعلن ترامب، الثلاثاء، أنه قرر تعليق المساهمات المالية الحكومية من قبل الولايات المتحدة في ميزانية منظمة الصحة العالمية، متهما إياها بالتحيز للصين.

كلمات مفتاحية
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا