icon
التغطية الحية

منصة "إكس".. خيار جديد لحل مشكلة الإزعاج في الرد على المنشورات

2023.10.10 | 21:05 دمشق

منصة إكس تتيح خياراً جديداً لحل مشكلة الإزعاج في الرد على المنشورات
منصة إكس تتيح خياراً جديداً لحل مشكلة الإزعاج في الرد على المنشورات
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر)، خياراً جديداً يجعل إمكانية الرد على المنشورات مقتصرةً على الحسابات الموثقة فقط.

ومع ذلك، لا يقتصر الخيار الجديد على الحسابات المأجورة فقط، إذ يمكن أيضاً للمستخدمين الذين لا يدفعون مقابل الاشتراك في الخدمة المأجورة (إكس بريميوم - X Premium)، اختيار عدم السماح للمستخدمين غير الموثقين بالرد على منشوراتهم.

وبعد ساعات من طرح الميزة، قال مالك المنصة الملياردير الأميركي إيلون ماسك، إنّ من شأن عنصر التحكم الجديد المساعدة في التعامل مع الحسابات الآلية المزعجة.

الحد من الردود

وأطلقت منصة "إكس" في عام 2020، عنصر تحكم يتيح للمستخدمين الحد من الردود وجعلها مقتصرة إما على (الحسابات التي تتابعها) أو على (الحسابات التي تشير إليها) فقط، ومع ذلك لم يكن بإمكان المستخدمين سابقاً، سوى اختيار هذا الإعداد قبل نشر تغريدة.

وفي عام 2021، وسّعت "إكس" نطاق الميزة للسماح للمستخدمين بالتحكم في الردود بعد نشر تغريدة. ولا يزال بإمكان المستخدمين اقتباس منشور حتى لو كانت الردود مقيدة.

وتمنح "إكس" بالفعل أهمية للحسابات الموثقة، وقد أتاحت اعتباراً من نيسان الماضي، إمكانية ترتيب أولوية ظهور الردود في المحادثات والبحث كإحدى مزايا الاشتراك في خدمتها المأجورة (إكس بريميوم).

وبفضل عنصر التحكم الجديد الذي يقصر الردود على الحسابات الموثقة فقط، تسمح "إكس" الآن للمستخدمين المشتركين في الخدمة المأجورة بلفت الانتباه بدرجة كبيرة.

ومع أن نية "ماسك" هي تقليل المنشورات المزعجة في الردود، فليس هناك ما يضمن أن الحسابات الموثقة لن تنشر معلومات ضارة، ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، أشار تقرير لشبكة "NBC News" إلى أن العديد من الحسابات الموثقة كانت تنشر أخباراً كاذبة بشأن تخصيص الرئيس الأميركي (جو بايدن) مبلغ 8 مليارات دولار كمساعدات عسكرية للكيان الصهيوني.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية