icon
التغطية الحية

منسقو الاستجابة: 117 خيمة تضررت من جراء العاصفة المطرية شمالي سوريا

2024.01.12 | 21:57 دمشق

منسقو الاستجابة: 117 خيمة تضررت من جراء العاصفة المطرية شمالي سوريا
منسقو الاستجابة: 117 خيمة تضررت من جراء العاصفة المطرية شمالي سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال فريق "منسقو استجابة سوريا" مساء اليوم، إن عدد الخيم المتضررة بشكل كبير في مخيمات النازحين ومراكز الإيواء من جراء العاصفة المطرية في شمال غربي سوريا ارتفع إلى 117 (خيمة، وحدة سكنية، كرفانات) موزعة على 41 مخيما في مناطق إدلب وحلب.

وأضاف منسقو الاستجابة في منشور لهم على فيس بوك أن الأمطار الغزيرة أدت إلى غمر العديد من الخيام، وانقطاع لعدد من الطرقات ضمن المخيمات.

وأوضح الفريق أن العاصفة المطرية التي أدت إلى هذه الأضرار مستمرة، مع توقع زيادة نسبة الأضرار ضمن المخيمات مع استمرار حصر الأضرار.

وأكد على أن الإعلان عن الأضرار النهائية ضمن المخيمات سيتم مع انتهاء عمليات حصر الأضرار وتوقف الهطولات المطرية في المنطقة.

الدفاع المدني: فرقنا تعمل على حفر مجرى لتصريف مياه الأمطار

من جانبه قال الدفاع المدني السوري إن الأمطار الغزيرة التي تشهدها مناطق شمال غربي سوريا اليوم، أدت لتجمع مياه الأمطار في عدد من المخيمات والشوارع في المدن والبلدات.

وأضاف الدفاع المدني أن فرقه عملت على حفر مجرى لتصريف مياه الأمطار المتجمعة بالقرب من الخيم في مخيم الكرم بمدينة جنديرس بريف عفرين شمالي حلب، وفتح سواقي لتصريف المياه من محيط مخيم الملعب تل الضمان في بلدة ترمانين بريف إدلب، حيث تضررت خيمتان بشكل كلي غمرتهما مياه الأمطار و10 خيام بشكل جزئي تسربت إليها المياه، بالإضافة لتسليك مجرى للمياه في بلدة قاح شمالي إدلب بسبب ارتفاع مستوى المياه بسبب الأمطار، وتصريف مياه الأمطار من مخيمي الماجد والرحيل التابعين لتجمع مخيمات أطمة شمالي إدلب، ومن محيط مخيم الملعب للمهجرين ومتضرري الزلزال في بلدة عزمارين غربي إدلب.

وتشير التوقعات الجوية إلى اشتداد الهطولات المطرية خلال الساعات القادمة، حيث ذكّر الدفاع المدني المدنيين بضرورة الالتزام بالتحذيرات التي يطلقها للوقاية من خطر السيول والأمطار والفيضانات وضرورة الإبلاغ عن حالات الطوارئ، حيث تكون الفرق جاهزة للاستجابة لأي نداء استغاثة.