icon
التغطية الحية

منذ بداية 2024.. الدفاع المدني ينفذ 51 ألف عملية إسعاف شمال غربي سوريا

2024.05.27 | 19:46 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2024 | 19:52 دمشق

منذ بداية 2024.. الدفاع المدني ينفذ 51 ألف عملية إسعاف شمال غربي سوريا
الدفاع المدني ينفذ 51 ألف عملية إسعاف شمال غربي سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، تنفيذ أكثر من 51 ألف عملية إسعاف في منطقة شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن خدمات الإسعاف ونقل المرضى وتحويلهم بين المشافي، "توفر الرعاية الصحية وجودةً أعلى ووصلاً أسرع للمدنيين إلى المرافق الصحية والمشافي وتخفف من أعباء التنقلات على المدنيين".

وأضاف أنه منذ بداية العام الحالي وحتى 12 أيار الجاري قدمت فرق الدفاع المدني 51 ألفاً و629 عملية إسعاف في شمال غربي سوريا، موضحاً أن عدد المستفيدين منها بلغ 78 ألفاً و33 مدنياً، من بينهم 11 ألفاً و790 طفلاً، و36 ألفاً و409 سيدات.

إسعاف 400 طفل حديث الولادة

أكد مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح في تغريدة على منصة "إكس" قبل أيام، أن فرق "الخوذ البيضاء" نقلت أكثر من 400 طفل حديث الولادة، منذ بدء خدمة نقل الأطفال والرضع بسيارات خاصة قبل 4 أشهر.

وقال الصالح: "أكثر من 400 من حديثي الولادة كانوا معنا في رحلة العلاج والشفاء خلال خدمات سيارات الإسعاف المخصصة لحديثي الولادة منذ بداية تفعيل الخدمة".

وأشار إلى أن هذه الخدمة "خطوة مهمة لإنقاذ الأرواح، وتحقق فارقاً في تكامل الخدمات"، موضحاً أن سيارات الإسعاف تلك رفدت برنامج الصحة في الدفاع المدني بخدمات داعمة للفئات المستهدفة، و"وفرت بيئة آمنة لنقلهم، مع الحفاظ على صحتهم أثناء عمليات النقل".

كذلك أشار الصالح إلى أن السيارات مجهزة بالمعدات الطبية والحاضنات، والكوادر الأكاديمية المدربة للتعامل مع كل حالات الخدج وحديثي الولادة.

تأسيس الدفاع المدني السوري

أحيت "الخوذ البيضاء" في 25 تشرين الأول الماضي، "يوم الدفاع المدني السوري"، والذي يصادف مرور 9 سنوات على الاجتماع التأسيسي الأول للمنظمة في مدينة أضنة التركية، في 25 من تشرين الأول عام 2014، وحضره نحو 70 من قادة الفرق التطوعية في سوريا.

وحينذاك وضع المجتمعون ميثاقاً للمبادئ الخاصة بالمنظمة لتعمل تحت مظلة القانون الدولي الإنساني، وتم الاتفاق على تأسيس مظلة وطنية لخدمة السوريين، وإطلاق اسم "الدفاع المدني السوري" عليها، شعارها الآية الكريمة "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً".