icon
التغطية الحية

منخفض المطير.. سيول جارفة تُخلف 12 قتيلاً بينهم أطفال في سلطنة عمان | فيديو

2024.04.15 | 13:01 دمشق

7
صورة أرشيفية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقي 12 مواطناً بينهم أطفال حتفهم في سلطنة عُمان، يوم أمس الأحد، من جراء السيول الجارفة وجريان بعض الأودية بفعل الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق متفرقة في السلطنة.

وأعلن قطاع البحث والإنقاذ بـ"المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة" في عُمان، عن تسجيل 12 وفاة من جرّاء انجرافهم داخل مركباتهم، منهم مواطنان و9 طلاب بنيابة سمد الشأن، بالإضافة إلى أحد الوافدين.

وأشار قطاع البحث والإنقاذ، إلى أن البحث ما يزال جارياً عن 5 مواطنين في ولاية المضيبي.

ونشر مغرّدون على منصة "إكس" فيديوهات تظهر سيولاً جارفة وأمطاراً غزيرة غمرت عدة مناطق في السلطنة، وأسفرت عن انهيارات في عدد من الأودية.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، بأن "الجهات المعنية تبذل جهوداً متواصلة للحدّ من تأثيرات الحالة الجوية، حيث شهدت ولايات محافظة الشرقية أمطاراً غزيرة أدت إلى جريان عدد من الأودية".

وقال مساعد العقيد فهد بن سيف الحوسني قائد شرطة محافظة شمال الشرقية، إنه تم تفعيل اللجنة الفرعية للحالات الطارئة وتفعيل مركز الحالات الطارئة لتلقي البلاغات وتنسيق الجهود.

وأوضح أن المحافظة شهدت نزول معظم الأودية، ما أدى إلى احتجاز عدد من الأشخاص سواء في الأودية وبعض المدارس مثل مدرسة الروضة ومدرسة عيد بن خلفان.

وتسبب جريان وادي "سمد الشأن" بمنسوب عال بدخول المياه إلى مبنى مدرسة الروضة في منطقة الغزل مع وجود محتجزين داخل المدرسة وانجراف المركبات المتوقفة أمام المبنى.