منح براد بيت حضانة أبنائه بالشراكة مع مطلقته أنجلينا جولي

تاريخ النشر: 27.05.2021 | 15:04 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

تمكن الممثل الأميركي، براد بيت، من الحصول على حضانة أبنائه بعد أن منحه القاضي حضانة مشتركة لهم مع مطلقته، أنجلينا جولي، التي كانت تطالب بالحضانة الحصرية، بحسب وسائل إعلام أميركية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن مصادر أميركية أن القرار الذي أصدره القاضي المتقاعد، جون أودركيرك، في إطار خاص لا في محكمة، أكّد اعتماد مبدأ الحضانة المتساوية.

القرار جاء بعد نحو خمس سنوات من تقديم أنجلينا جولي (46 عاماً) طلب الطلاق من براد بيت، في أيلول 2016. واتخذت جولي إجراءات قانونية تهدف إلى كفّ يد القاضي الذي ينظر في القضية، ولا يزال هذا الإجراء جارياً.

ويخص قرار الحضانة المشتركة 5 من أبناء جولي وبيت، إذ إن الابن السادس، مادوكس جولي/ بيت (19 عاماً) أصبح راشداً. ويمكن الطعن في القرار أمام القضاء المدني.

ورسمياً، لم يعد براد بيت (57 عاماً) وأنجلينا جولي متزوجين منذ نيسان 2019، لكنهما لم يحلا بعد مشكلة اقتسام ممتلكاتهما. وتوصل النجمان الهوليووديان في العام 2018 إلى اتفاق مؤقت على الحضانة المشتركة لأبنائهما، بشروط بقيت سرية، لكنهما لم يتمكنا من الاتفاق على صيغة دائمة.

واعتُبر براد بيت وأنجلينا جولي، خلال فترة زواجهما بين عامي 2005 و2016، الزوجين الأكثر سحراً في هوليوود، ورزقا ثلاثة أطفال بيولوجيين، في حين تبنى براد بيت رسمياً ثلاثة آخرين هم مادوكس وباكس وزهرة.