icon
التغطية الحية

منتخب العراق يخطف انتصاراً ثميناً أمام فيتنام

2023.11.21 | 23:06 دمشق

آخر تحديث: 22.11.2023 | 12:07 دمشق

منتخب العراق يخطف انتصارًا ثمينًا أمام فيتنام
منتخب العراق يخطف انتصارًا ثمينًا أمام فيتنام
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

فاز المنتخب العراقي على نظيره الفيتنامي، مساء الثلاثاء، بنتيجة (1-0)، وذلك على ملعب "مي دينه ستاديوم"، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسجل المنتخب العراقي هدفًا قاتلًا في الدقيقة الـ(90+7)، بواسطة المهاجم البديل مهند علي "ميمي"، بعد توزيعة من إبراهيم بايش.

انتصار ثمين

وبهذه النتيجة رفع المنتخب العراقي، رصيده إلى 6 نقاط، بعد أن كان قد اكتسح نظيره الإندونيسي، على أرضه بملعب البصرة، بنتيجة (5-1)، في الجولة الأولى بالتصفيات المزدوجة، ليحافظ على صدارة المجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد منتخب فيتنام عند النقطة الثالثة.

واعتمد المدرب الإسباني، خيسوس كاساس، على التشكيل الأساسي التالي: حراسة المرمى: جلال حسن. خط الدفاع: علي عدنان، ريبين سولاقا، حسين علي، ميرخاس دوسكي. خط الوسط: أسامة رشيد، إبراهيم بايش، بشار رسن، علي جاسم. خط الهجوم: أيمن حسين

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين العراقي والفيتنامي على وقع التعادل السلبي، بالرغم من محاولات المنتخب العراقي الذي سيطر على مجريات اللعب، ولكنه افتقد في النهائية إلى اللمسة الأخيرة التي حالت دون وصوله إلى مرمى المنافس.

بالمقابل قدم أصحاب الأرض مردودًا سيئًا خلال المرحلة الأولى من المباراة، والتي لم تشهد أي فرص أو تهديدات خطيرة على مرمى الحارس العراقي جلال حسن.

الشوط الثاني من لقاء العراق وفيتنام

مع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب العراقي ضغطه الهجومي على دفاع المنتخب الفيتنامي، وشهدت الدقيقة الـ54 توزيعة استقبلها المهاجم أيمن حسين برأسية، لكنها مرت جانبية. وذلك بالرغم من تحسن أداء المنتخب الفيتنامي بعد تغييرات المدرب الفرنسي فيليب تروسيه.

واعتباراً من الدقيقة الـ60، قام المدرب كاساس بإجراء بعض التبديلات أبرزها إخراج ثنائي الخط الهجومي أيمن حسين وعلي الحمادي، وإقحام كل من مهند علي "ميمي" وأمير العماري على التوالي، ما أعطى نفسًا جديدًا لخط هجوم المنتخب العراقي.

وكاد "ميمي" أن يفتتح باب التسجيل، في الدقيقة الـ66 من زمن المباراة، برأسية لم تمر بعيدًا عن مرمى الحارس الفيتنامي، الذي ارتكب خطأً فادحًا، مباشرة بعد هذه الرأسية كاد يستغلها "ميمي" مجددًا، ولكنه لم يصل إلى الكرة.

وفي الدقائق الأخيرة توالت هجمات المنتخب العراقي خاصة عن طريق البديل مهند علي، الذي تمكن من تسجيل هدف قاتل في الدقيقة الـ(90+7) برأسية، بعد توزيعة من إبراهيم بايش، ليمنح النقاط الثلاث لمنتخب بلاده.