icon
التغطية الحية

مناورات عسكرية بين التحالف الدولي و"قسد" شمال شرقي سوريا

2023.04.30 | 20:55 دمشق

23324
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد التحالف الدولي، يوم الأحد، أنه يجري منذ ثلاثة أيام بالاشتراك مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تدريبات عسكرية في شمال شرقي سوريا، تحضيراً لما قالوا إنه لمتابعة محاربة "التنظيمات الإرهابية" وخلايا تنظيم "الدولة" (داعش) المنتشرة في شرقي الفرات وغربه.

وقالت صفحات محلية إن قوات التحالف الدولي تجري تدريبات عسكرية في ريفي دير الزور والحسكة لليوم الثالث على التوالي، وذلك باستخدام الطيران والأسلحة الثقيلة خلال التدريبات.

وأضافت أن التدريبات العسكرية تجري في قواعد الشدادي ورميلان وحقلي العمر وكونيكو، وذلك لتعزيز القدرات ورفع الجاهزية واختبار الأنظمة.

وأضافت أن هذه التدريبات تركزت على الجانب الجوي باستخدام الطائرات المروحية والمسيرة.

 

 

وسبق أن استقدم التحالف الدولي يوم الجمعة، رتلا عسكريا مؤلفا من 4 آليات عسكرية و7 شاحنات، تحمل على متنها مواد لوجستية وطبية ومعدات عسكرية، قادماً من حقل كونيكو بريف دير الزور الشمالي، ومتجها إلى قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي في بادية ذيبان بريف دير الزور الشرقي، وذلك لتعزيز ودعم قواعدها.

اعتقال أشخاص في عمليتي إنزال للتحالف الدولي و"قسد"

في العشرين من نيسان الجاري نفذت قوات التحالف الدولي، بالاشتراك مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، عمليتي إنزال جوي في ريف محافظة دير الزور الشمالي، أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص بتهمة الانتماء لـ"داعش".

وقالت شبكة "نهر ميديا" المحلية، إن قوات التحالف و"قسد" نفذتا عملية إنزال جوي في قرية السجر بريف دير الزور الشمالي، ودهمتا عدداً من المنازل مع تفتيشها واستجواب أصحابها، بحثاً عن مطلوبين بتهمة الإرهاب.

وأضافت أن التحالف نفذ عملية أخرى بالوقت ذاته على بئر البسّام النفطي، في بادية بلدة الحريجي شمالي دير الزور، واعتقلت فيها شخصين من حرّاس البئر.

واستمرت العمليتان نحو ثلاث ساعات، وسط تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي المروحية والمسيّرة، بحسب "نهر ميديا".