icon
التغطية الحية

مناهضة لغزو أوكرانيا تقتحم التلفزيون الروسي خلال بث مباشر | فيديو

2022.03.15 | 06:22 دمشق

lqtt_alshasht_2022-03-15_fy_06.55.20.png
(تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قاطعت فتاة مناهضة لغزو أوكرانيا نشرة الأخبار الرئيسية على القناة الحكومية الأولى في روسيا، أمس الإثنين، ورفعت لافتة خلف المذيعة كُتبت عليها شعارات تندد بالحرب.

وكُتب على اللافتة باللغتين الإنجليزية والروسية: "لا للحرب. أوقفوا الحرب. لا تصدقوا الدعاية. إنهم يكذبون عليكم هنا"، إضافة لعبارة أخرى لم تكن واضحة تماماً بدا أنها: "الروس ضد الحرب".

وسُمع صوت المتظاهرة وهي تصرخ "أوقفوا الحرب.. لا للحرب"، فيما استمرت مذيعة الأخبار في القراءة، إذ تسنت رؤية المتظاهرة وسماعها لعدة ثوان قبل أن تتحول القناة إلى تقرير مختلف لإزالتها من الشاشة.

وتعليقاً على الأمر، كتبت كيرا يارمش المتحدثة باسم زعيم المعارضة المسجون أليكسي نافالني تغريدة عبر تويتر قالت فيها: "واو.. تلك الفتاة رائعة"، وأرفقته بالمقطع المصور الذي سرعان ما حصد أكثر من 6 ملايين مشاهدة.

ويعتبر التلفزيون الحكومي مصدر أخبار رئيسي لملايين الروس، وهو يتبع خط "الكرملين" بأن روسيا اضطرت للتحرك في أوكرانيا لنزع سلاحها "وتخلصيها من النازيين"، والدفاع عن متحدثي الروسية هناك من "الإبادة الجماعية".

وفي 24 شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط ترمي للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والتزام كييف بالحياد التام.