مناقشة عمل قناة اتصال مباشرة بين قاعدة "حميميم" وإسرائيل

تاريخ النشر: 12.12.2018 | 18:12 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن عسكريين روسا وإسرائيليين ناقشوا اليوم في موسكو عمل قناة الاتصال المباشرة بين قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا ومركز قيادة سلاح الجو الإسرائيلي للحيلولة دون وقع حوادث بحسب وكالة سبوتنيك.

وقالت الوزارة الروسية في بيانه بأنه جرى خلال المباحثات مناقشة المشاكل الملحة للأمن في منطقة الشرق الأوسط والوضع في سوريا، بالإضافة لعمل قناة اتصال مباشرة بين قاعدة حيميم الروسية ومركز قيادة سلاح الجو الإسرائيلية من أجل منع وقوع حوادث خطيرة تهدد حياة العسكريين الروسي والإسرائيليين، كما تم الاتفاق على استمرار التواصل بين الطرفين.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي بأن بعثة الجيش برئاسة رئيس هيئة العمليات أهارون خاليفا غادرت موسكو اليوم بعد لقاء عمل على مستوى كبير بين الجيشين.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن اللقاء تمركز حول تطوير عملية تحسين آلية منح الاحتكاك بين الجيشين في سوريا.

كما عرض الجيش الإسرائيلي في اللقاء سياسته الخاصة بمواصلة العمل ضد التموضع الإيراني وتسلح حزب الله في سوريا، بالإضافة لعرض ضباط الجيش الإسرائيلي أمام نظرائهم الروس تفاصيل حملة درع الشمال العسكرية.

وشدد الجيش الإسرائيلي على أن اللقاء الذي عقد بعد حديث قادة الدولتين جرى بأجواء جيدة ومهنية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن عقد الاجتماع العسكري الروسي الإسرائيلي وفقا لاتفاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اللذّينِ بحثا في اتصال هاتفي يوم السبت الماضي العملية الإسرائيلية على الحدود اللبنانية.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا