icon
التغطية الحية

مكسيم خليل يسأل والجمهور يتوقع: ماذا سيفعل فرات مع أخيه عاصي؟

2023.04.07 | 16:16 دمشق

مكسيم خليل في شخصية (فرات) - مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"
مكسيم خليل في شخصية (فرات) - مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل الصراع على السلطة داخل القصر الرئاسي في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" بين الشقيقين (فرات) و(عاصي) إلى مرحلة محتدمة، حيث بات تنافس الشقيقين مكشوفاً لجميع الأطراف الإقليمية والدولية، وعلى أحدهما أن يحطم الآخر حتى يضمن استمراره، أو هكذا تعتقد الشخصيات على أقل تقدير.

ومع تفاقم أزمة الشقيقين، نشر بطل المسلسل مكسيم خليل الذي يلعب دور (فرات) رئيس الدولة، تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، بدأها باقتباس من كتاب "فن الحرب":

"عِلمُك بعدوك يعرّفك كيف تدافع، وعِلمُك بنفسك يعرّفك كيف تهاجم، الهجوم هو سر الدفاع، والدفاع هو التخطيط للهجوم".

ثم وجه مكسيم خليل سؤالاً لمتابعيه، حول ما يتوقعونه من سلوك (فرات) خلال الحلقات المقبلة في صراعه مع (عاصي)، بعد أن فوّت الأخير العديد من الفرص للتفاوض والتراجع عن عصيانه.

الجمهور يتوقع

وتوقع حساب يحمل اسم (Ruru alfattal) أن يخسر (فرات) صراعه مع (عاصي) لأن الأخير أقوى وأذكى من وجهة نظرها، مشيرةً إلى أنها لاحظت أن شخصية الرئيس شديدة الأنانية ومتعلقة بكرسي الرئاسة إلى درجة أن (فرات) مستعد لخسارة كل شيء من أجل هذا المنصب، ليس فقط شقيقه، بل وحتى التسبب بسقوط قتلى بين المدنيين ودمار في المدن والبلدات.

1

لكن حساب آخر يحمل اسم (عمر البلخي)، توقع أن ينتصر (فرات) في هذا الصراع، بعد أن يكشف لشقيقه حقيقة تنسيقه لمؤامرة مع الفرنسييين، يحيل على إثرها الضباط الموالين لـ(عاصي) إلى التقاعد، ثم يمنحه خيارين: إما النفي، أو القبول بتقليص الصلاحيات والمسؤوليات.

1

واقترح حساب يحمل اسم (Walaa) سيراً مختلفاً للأحداث، إذ توقعت أن يصل الشقيقان إلى تسوية سياسية لاقتسام الأجهزة الأمنية بينهما، وفي حال فشل هذا الخيار، يبقى الطريق مفتوحاً أمام (فرات) لتحجيم دور (عاصي) أو حتى نفيه خارج البلاد.

1

وسخر حساب يحمل اسم (Yasmin alsham) من شخصية (فرات)، الذي أمضى حلقات المسلسل في قراءة كتاب "فن الحرب"، في حين يتولى رئيس المخابرات (حيدر) مهمة التخطيط واتخاذ القرارات، مستغربة من إصرار (فرات) على العبوس رغم ضعف شخصيته الواضح. واتفق حساب يحمل اسم (خالد عبود) مع وجهة النظر هذه، معتبراً (حيدر) الشخصية التي تتصرف على أرض الواقع بالنيابة عن (فرات) و(عاصي).

1
1

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وتدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة في أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراعَ نفوذ دموياً بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.