مقتل 8 عناصر لـ "قسد" بعبوات ناسفة لتنظيم الدولة

تاريخ النشر: 16.08.2018 | 12:08 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:18 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كثّف تنظيم الدولة من عملياته بالعبوات الناسفة في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال شرق سوريا، ما أدى إلى مقتل 8 عناصر من الأخيرة يوم أمس في مناطق متفرقة.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة يوم أمس الأربعاء مقتل 3 عناصر من "قسد" وإصابة 2 أخرين، عبر استهدافهم بعبوة ناسفة قرب قرية "رطلة" جنوب الرقة.

كما أعلنت الوكالة أيضاً مقتل 3 عناصر آخرين بتدمير عربتهم بعبوة ناسفة قرب قرية الفدغمي جنوبي الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد ناشطون عن مقتل عنصرين من قسد وجرح 2 آخرين بانفجار عبوة ناسفة بعربتهم العسكرية يوم أمس الأربعاء على الطريق الواصل بين مدينة الطبقة وقرية المحمودلي بريف الرقة الغربي.

وذكرت وكالة سمارت نقلاً عن مصادر محلية، أن الجرحى تم نقلهم إلى مشفى الطبقة العسكري، وسط تحليق مروحيات تابعة للتحالف الدولي لمدة تقارب الساعة والنصف.

وفي مدينة الرقة قُتل يوم أمس رجل مدني برصاص طائش من عناصر قسد قرب جامع الشراكسة، حيث أفاد ناشطون محليون أن عنصرين من "قسد" أطلقا الرصاص عشوائياً بعد شجار حصل مع رجل آخر كانا قد تحرشا بزوجته.

وكان التنظيم قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي مسؤوليته عن مقتل 3 عناصر من "قسد" بتفجير عبوة ناسفة في بلدة جديدة بلدية بناحية الكرامة شرقي الرقة.

واستهدف مجهولون يوم الأحد الماضي بعبوات ناسفة عربة عسكرية تابعة للتحالف الدولي تقل جنوداً من قوات المارينز الأميركية، على طريق حقل العمر النفطي شرقي مدينة دير الزور، كما انفجرت عبوة أخرى بسيارة تابعة لـ "قسد" في بلدة شنان الشرقية بريف المحافظة الشرقي، ما أدى لإصابة عدد منهم، واستهدفت العبوة الثالثة سيارة دفع رباعي تابعة لـ "قسد"، عند حاجز ساحة المحافظة وسط مدينة الرقة.

وانحسرت مناطق سيطرة تنظيم الدولة في كل من ريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور الشرقي إلى عدد محدود من البلدات قرب مدينة البوكمال على الحدود العراقية، وذلك عقب الهجوم الأخير لقسد والتحالف الدولي منذ شهرين لإنهاء سيطرة التنظيم على هذه المنطقة.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا