icon
التغطية الحية

مقتل 5 عناصر من "حركة أمل" و"حزب الله" في مواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان

2024.02.16 | 11:17 دمشق

جنوبي لبنان
ارتفع عدد قتلى "حركة أمل" إلى 11 قتيلاً، وقتلى "حزب الله" إلى 202 قتلى - سبوتنيك
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • "حركة أمل" تنعى 3 من أفرادها قتلوا في غارة على منزل في بلدة القنطرة.
  • حزب الله أعلن مقتل عنصرين في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.
  • ارتفع عدد قتلى "حركة أمل" إلى 11 قتيلاً، وقتلى "حزب الله" إلى 202.
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على منازل في عدة بلدات جنوبي لبنان.

أعلنت "حركة أمل" و"حزب الله" اللبنانيين مقتل 5 من عناصرهما في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.

وفي بيان لها، قالت "حركة أمل"، التي يقودها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن كلاً من علي حسن عيسى من بلدة جبشيت مواليد 1971، ومحمد حسين سعيد من بلدة القصيبة مواليد 1995، وقاسم نزار برو من بلدة الشرقية مواليد 1996، قتلوا "أثناء قيامهم بواجبهم الوطني والجهادي دفاعاً عن لبنان والجنوب".

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية أن ثلاثة عناصر من "حركة أمل" قُتلوا في غارة معادية على منزل في بلدة القنطرة جنوبي لبنان، بعد منتصف ليل أمس الخميس.

من جانبه، أعلن "حزب الله" مقتل عنصرين من مقاتليه في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان.

ونعى الحزب في بيان له كلاً من مصطفى خضر قصير من بلدة دير قانون النهر مواليد 1991، ومحمد علي درويش مهدي من بلدة صربين مواليد 1995، مشيراً إلى أن العنصرين "ارتقيا شهداء على طريق القدس"، من دون أن يذكر البيان تفاصيل إضافية.

وبهذا الإعلان، يرتفع عدد قتلى "حركة أمل" إلى 11 قتيلاً، في حين ارتفع عدد قتلى "حزب الله" إلى 202 قتيل، منذ بدء المواجهات جنوبي لبنان، في 8 تشرين الأول الماضي.

وخلال الليلة الماضية، قالت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على منازل في بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا ويارين في القطاع الغربي، أدت إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات، في حين تعرضت أطراف بلدة عيتا الشعب لقصف مدفعي مباشر.

يشار إلى أن الحدود اللبنانية الإسرائيلية تشهد، منذ 8 تشرين الأول الماضي، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.