icon
التغطية الحية

مقتل 5 عناصر لميليشيا موالية لإيران بغارة جوية شمالي العراق

2023.12.04 | 00:16 دمشق

مقتل 5 عناصر لميليشيا موالية لإيران بغارة جوية شمالي العراق
استهداف ميليشيا عراقية موالية لإيران
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل 5 عناصر لميليشيا عراقية موالية لإيران، في غارة جوية استهدفتهم قبيل شنّهم هجوماً صاروخياً على القوات الأميركية شمالي العراق.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية عراقية أن ضربة جوية "يشتبه" أن تكون أميركية، أوقعت 5 قتلى من أعضاء جماعة مسلحة عراقية موالية لإيران، في منطقة واقعة إلى الشمال من كركوك، وذلك خلال استعدادهم لإطلاق صواريخ على قوات أميركية في العراق.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قال مسؤول عسكري أميركي إن قوات أميركية ودولية تعرضت لهجوم بعدة صواريخ في منطقة إنزال (رومالين) في شمال شرقي سوريا، من دون وقوع قتلى أو جرحى أو إلحاق أضرار بالبنية التحتية.

وأعلنت ميليشيات عراقية مسؤوليتها عن أكثر من 70 هجوماً مماثلاً على قوات أميركية منذ الـ17 من تشرين الأول على خلفية دعم واشنطن إسرائيل في عدوانها على غزة. وتوقفت الهجمات خلال "هدنة مؤقتة" بين حركة "حماس" وإسرائيل، قبل أن تُستأنف الهجمات مجدداً عقب انتهاء الهدنة.

من جهتها، أطلقت الولايات المتحدة في تشرين الثاني سلسلتين من الهجمات على ما أفادت بأنها جماعات مسلحة موالية لإيران شاركت في الهجمات على قواتها. وأدت الهجمات الأميركية إلى مقتل ما لا يقل عن 10 مسلحين يعتقد بأنهم أعضاء في ميليشيا تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق"، مرتبطة بإيران.