icon
التغطية الحية

مقتل 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة | فيديو

2024.02.20 | 22:30 دمشق

آخر تحديث: 21.02.2024 | 10:20 دمشق

مقتل 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم الضفة الغربية (أرشيفية - الإنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، 3 فلسطينيين خلال اقتحامها مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (تلفزيون كان 11)، بأن 3 فلسطينيين قتلوا خلال اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وشبان من المخيم.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، ذكرت في وقت سابق اليوم أن 3 مواطنين أصيبوا، أحدهم بجروح خطيرة، لدى اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال ووحدة المستعربين مدينة جنين ومخيمها.

وأضافت "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها من شارع جنين- الناصرة، وشارع جنين- حيفا، وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي والمسيرات.

وأشارت إلى أن الاقتحام جاء بعد محاصرة وحدة المستعربين (وهي قوة إسرائيلية سرية تابعة للجيش) لأحد المنازل في المخيم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية بعدد كبير من الآليات ترافقها جرافة، حيث دارت مواجهات عنيفة، مما أدى إلى إصابة 3 فلسطينيين.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ومنذ أن بدأ شن حرب مدمرة على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كثف الجيش اعتداءاته في الضفة الغربية المحتلة، مما خلَّف حتى مساء الثلاثاء 402 قتيل ونحو 4 آلاف و500 جريح و7 آلاف و120 معتقلا.