icon
التغطية الحية

مقتل 3 عناصر من قوات النظام في بلدة فليطة بريف دمشق

2023.09.26 | 17:29 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2023 | 20:11 دمشق

مقتل 7 عناصر من قوات النظام خلال يومين في ريف دمشق
مقتل 7 عناصر من قوات النظام خلال يومين في ريف دمشق
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قتل 3 عناصر من قوات النظام السوري بهجوم قرب بلدة فليطة في ريف دمشق.
  • الهجوم تم على سيارة دفع رباعي تابعة لفرع الأمن العسكري، وأسفر عن مقتل الثلاثة.
  • تم تعزيز النقاط العسكرية وتنفيذ دوريات جوالة بعد الهجوم.
  • في اليوم السابق، قتل 4 عناصر من ميليشيا أمن الفرقة الرابعة باشتباكات مع مهربين بالقرب من بلدة الجبة في ريف دمشق.

قتل 3 عناصر من قوات النظام السوري، الثلاثاء، من جراء هجوم استهدف سيارتهم بالقرب من بلدة فليطة في ريف دمشق، وذلك بعد يوم من مقتل أربعة عناصر في بلدة الجبة.

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي إن ثلاثة عناصر يتبعون لفرع "الأمن العسكري" قتلوا صباح الثلاثاء، من جراء هجوم استهدف سيارتهم بالقرب من بلدة فليطة في ريف دمشق.

وذكر الموقع أنّ مسلحين هاجموا سيارة دفع رباعي مزودة برشاش متوسط، تابعة لفرع الأمن العسكري، في مناطق جبلية قرب الحدود السورية اللبنانية. ونتج عن هذا الهجوم مقتل ثلاثة من أفراد الأمن العسكري الذين كانت تقلهم السيارة.

وعلى إثر الحادثة، عمد فرع الأمن العسكري ومكتب أمن الفرقة الرابعة إلى تعزيز نقاطهم العسكرية وتنفيذ دوريات جوالة في المناطق المحيطة بقرى عسال الورد وفليطة والجبة ورأس المعرة، بالإضافة إلى الطرق المؤدية إلى الحدود اللبنانية.

مقتل 4 عناصر في الجبة

وأمس الإثنين، قتل أربعة عناصر من ميليشيا أمن الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، باشتباكات مع مهربين في ريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي إن العناصر الأربعة قتلوا من جراء اشتباكات دارت فجر الإثنين 25 من أيلول مع مهربين  بالقرب من بلدة الجبة في ريف دمشق.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أطلقت أجهزة النظام الأمنية والميليشيات المحلية المتمركزة في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، سلسلة إجراءات أظهرت فيها انقلابها على شبكات التهريب العاملة في مناطق الجرود الحدودية بين سوريا ولبنان، والتي كانت تعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والفرقة الرابعة منذ سنوات.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إنّ فرع الأمن العسكري وميليشيا "أمن الرابعة" المنتشرة في مدن وبلدات القلمون الغربي، أطلقت العديد من الحملات منذ بداية العام الجاري، استهدفت فيها مستودعات تابعة لشبكات التهريب التي كانت تعمل بالتنسيق معها، وصادرت كميات كبيرة من المهربات.

وأضاف أن الحملات شملت مستودعات المهربين في بلدات "عسال الورد" و"الجبة" و"رنكوس"، موضحاً أن الحملات تزامنت مع برقيات استدعاء صدرت بحق رؤوس شبكات التهريب في المناطق المذكورة لمراجعة مفرزة الأمن العسكري في عسال الورد.