مقتل 3 سعوديين بقصف لميليشيا الحوثي على منطقة جازان

تاريخ النشر: 10.06.2018 | 13:53 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مقتل 3 مدنيين سعوديين وجرح 9 آخرين، نتيجة قصف ميليشيا الحوثي في اليمن لمنطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة، على ساحل البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العقيد الركن "تركي المالكي"، أنه وفي تمام الساعة الثانية وخمسة وخمسين دقيقة (14:55) من مساء يوم أمس، أعلن مركز عمليات المنطقة الجنوبية "عن استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لمدنيين بمقذوف نتج عنه استشهاد ثلاثة مدنيين في منطقة جازان".
وأوضح المتحدث، أن المقذوف "أُطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المدنيين"، مؤكداً أن قيادة التحالف "ستضرب بيد من حديد كل من يهدد سلامة مواطنيها والمقيمين ومقدرات المملكة".

وكان التحالف قد أعلن يوم الجمعة الماضية، عن رصده لصاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة "نجران"، جنوبي السعودية، حيث سقط أحدهما داخل الأراضي اليمنية، بينما سقط الآخر في منطقة صحراوية، حسب التحالف.

وسبق أن اعترض التحالف العربي 6 صواريخ باليستية، خلال شهر رمضان الجاري، بدءا من 17 من أيار الماضي.

ووقعت أول حالة وفاة نتيجة قصف "الحوثي" في المملكة في 26 من شهر آذار الماضي، عندما اعترضت الدفاعات الجوية السعودية سبعة صواريخ بالستية أطلقتها ميليشيا الحوثي اليمنية، ما أدى إلى مقتل مصري مقيم وإصابة اثنين آخرين في العاصمة الرياض نتيجة الحطام المتساقط.

وفي 28 من نيسان الماضي، قُتل مواطن سعودي جراء سقوط شظايا صواريخ أطلقتها ميليشيا الحوثي، واعترضتها الدفاعات الجوية السعودية في مدينة صامطة التابعة لإمارة جازان جنوبي البلاد.

وتقود السعودية منذ 26 من آذار 2015، تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي "الحوثي"، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 من أيلول 2014.

وكثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية باتجاه السعودية منذ شهر آذار الماضي، بالتزامن مع دخول الحرب عامها الرابع، إذ أطلقوا عشرات الصواريخ في الأشهر الأخيرة معظمها قصيرة المدى.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام