مقتل 18 شخصاً في تحطم مروحية روسية

تاريخ النشر: 04.08.2018 | 13:08 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل 18 شخصا جراء تحطم مروحية من نوع " مي- 8" في إقليم كراسنويارسك شرقي روسيا، عقب فترة قصيرة من إقلاعها من منطقة"إيغاركا" التابعة للإقليم.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية، عن مصادر أمنية أن المروحية تحطمت بعد فترة وجيزة من إقلاعها في منطقة "إيغاركا" بإقليم "كراسنويارسك".

وأوضحت المصادر أن المروحية التابعة لشركة "يوتاير" احترقت عند اصطدامها بالأرض، ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها ومن بينهم طاقم المروحية المكون من 3 أشخاص.

ورجحت السلطات الروسية تحطم المروحية بسبب عطل تقني أو خطأ في القيادة، وقالت هيئة الطوارئ الروسية إنَّ القتلى عمال كانوا في طريقهم إلى أحد الحقول النفطية في الإقليم.

وتحقق السلطات في احتمال تحطم المروحية بسبب اصطدامها بشحنة كانت تقلها مروحية أخرى أقلعت من المنطقة نفسها.

وتتكرر حوادث سقوط الطائرات المروحية الروسية العسكرية والمدنية لأسباب غير معروفة في مناطق مختلفة من العالم، إذ قتل طياران روسيان في تحطم طائرة حربية روسية قرب اللاذقية غرب سوريا، بسبب اصطدامها بطائر بحسب الجيش الروسي.

ووقعت أكبر حادثة تحطم لطائرة روسية على الأراضي السورية في آذار الماضي، وأدت إلى مقتل 39 شخصاً بينهم 27 ضابطاً أحدهم برتبة لواء، كانت تقلهم طائرة نقل عسكرية روسية طراز (Antonov An-26)، تحطمت في قاعدة حميميم الجوية التابعة لقوات الجو الروسية، نتيجة عطل فني حسب وزارة الدفاع الروسية.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق