icon
التغطية الحية

مقتل 17 جنديا ومدنيا إسرائيليا في هجمات "حزب الله" منذ عملية "طوفان الأقصى"

2024.03.21 | 16:10 دمشق

آخر تحديث: 21.03.2024 | 17:51 دمشق

مقتل 17 جنديا ومدنيا إسرائيليا في هجمات "حزب الله" منذ عملية "طوفان الأقصى"
مقتل 17 جنديا ومدنيا إسرائيليا في هجمات "حزب الله" منذ عملية "طوفان الأقصى"
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت هيئة البث العبرية الرسمية، مساء أمس الأربعاء، أن 17 مدنيا وجنديا إسرائيليا قتلوا في هجمات لـ"حزب الله"، التي بدأت منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأفادت الهيئة أن "17 مدنيا وجنديا إسرائيليا قتلوا، سقط غالبيتهم من جراء إصابتهم بصواريخ مضادة للدروع وطائرات مسيرة أطلقها حزب الله، من جنوبي لبنان، منذ بداية المواجهات بعد حرب غزة".

وفي السياق، أشارت الهيئة إلى أن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 3 آلاف و500 صاروخ من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل منذ بداية المواجهات مع "حزب الله".

الجيش الإسرائيلي يرصد 38 صاروخاً من الأراضي السورية

كما رصد الجيش إطلاق 38 صاروخا من الأراضي السورية، قال إنها "لم تسفر عن إصابات في صفوف الإسرائيليين"، وفق المصدر ذاته.

وعادة لا تعلن السلطات الإسرائيلية عن القتلى من الجنود الذين يسقطون في المواجهات المتواصلة على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 من الشهر ذاته، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير قد دعا الأسبوع الماضي، وزير الدفاع يوآف غالانت إلى إعلان الحرب على لبنان، وذلك بعد إطلاق 100 صاروخ من لبنان باتجاه شمالي فلسطين المحتلة.

وقال بن غفير في منشور على منصة "إكس" موجهاً كلامه لوزير الدفاع: "غالانت، الجيش هو مسؤوليتك، ماذا تنتظر؟ جرى إطلاق أكثر من 100 صاروخ على دولة إسرائيل وأنتم تجلسون هادئين؟".

وأضاف: "لنبدأ بالرد والهجوم والحرب الآن".