icon
التغطية الحية

مقتل 12 فلسطينياً.. إسرائيل تواصل قصف رفح رغم التحذيرات الدولية | فيديو

2024.03.27 | 20:37 دمشق

آخر تحديث: 28.03.2024 | 10:42 دمشق

مقتل 12 فلسطينياً.. إسرائيل تواصل قصف رفح رغم التحذيرات الدولية
مقتل الطفلة ياسمين ابو ركاب فى قصف إسرائيلي على منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة، 27 آذار/مارس 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتلت امرأة وأصيب عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف خياماً للنازحين في مخيم الشابورة برفح جنوبي القطاع، مساء اليوم الأربعاء قبل وقت قصير من موعد الإفطار في 17 رمضان.

وفي وقت سابق اليوم، دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي 4 منازل على رؤوس ساكنيها في مدينة رفح جنوبي القطاع، مما أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيا على الأقل وعدد من الجرحى معظمهم من النساء والأطفال.

ويأتي تجدد استهداف رفح على الرغم من التحذيرات الدولية من شن عملية عسكرية في رفح التي باتت الملاذ الأخير لأهالي غزة وتضم 1.4 مليون شخص.

وفي شمالي القطاع، سقط عدد من القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مفترق الشجاعية شرقي مدينة غزة، بحسب وكالة "الأناضول".

في غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال استهدف المنطقة المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، وأشارت التقارير الميدانية إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزل لعائلة "عجور" قرب مجمع الشفاء.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية تقصف بشكل كثيف أطراف حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

ووسط القطاع، قُتلت الطفلة الرضيعة ياسمين أبو ركاب في قصف إسرائيلي على منطقة الزوايدة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 32.490 قتيلاً و74.889 إصابة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ومع اليوم 173 من الحرب، قالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي عبر منصة تلغرام، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب "8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 76 قتيلاً و102 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".