icon
التغطية الحية

مقتل وجرح 17 عنصراً لـ"قسد" بهجمات لـ"داعش في الحسكة ودير الزور

2022.05.15 | 13:56 دمشق

qsd.jpg
عناصر من "قسد" شمال شرقي سوريا
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح 17 عنصراً من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بهجمات لـ تظيم الدولة (داعش) في ريفي الحسكة ودير الزور.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ هجمات تنظيم الدولة تزايدت، خلال شهر أيار الجاري، مضيفةً أنّ 7 عناصر لـ"قسد" قتلوا وأصيب 10 آخرون، خلال اليومين الفائتين.

وذكرت المصادر أنّ عناصر تابعين لـ"داعش" هاجموا حاجزين ودورية لـ"قسد" قرب بلدة الباغوز ومدخل بلدة السّوسة شرقي دير الزور،، إضافةً إلى دورية أُخرى على الطريق الواصل بين البصيرة وهجين.

وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل 5 عناصر وإصابة 8 آخرين من "قسد"، وسط تحليق للمروحيات الأميركية في سماء منطقة الباغوز، انطلاقاً من قاعدة حقل العمر النفطي.

أمّا في الحسكة فقد قتل عنصران من "قسد" وجرح آخران - بينهم مسؤول أمن الحواجز - بكمين نفّذه عناصر من خلايا تنظيم الدولة على أطراف بلدة الهول شرقي الحسكة.

وبحسب المصادر فإنّ الهجمات في الحسكة ودير الزور تزامنت بين الساعة الثامنة والتاسعة مساءً، مشيرةً إلى استخدام المهاجمين الذين تقلهم درّاجات نارية، الرشاشات المتوسطة والقنابل اليدوية.

ولا تفصح "قسد" عن خسائرها في هجمات وعمليات تنظيم الدولة المستمرة - بشكل شبه يومي - ضدها بمناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، وفق ما تؤكّد وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم.

يشار إلى أنّ الهجمات والعمليات التي تنشر بياناتها "أعماق" ضد "قسد" وأحياناً قوات نظام الأسد، تتنوّع بين تفجير عبوات ناسفة أو اغتيال، أو هجمات بالرشاشات المتوسطة والقنابل اليدوية على حواجز عسكرية.