icon
التغطية الحية

مقتل مسؤولين في محكمةٍ جنوب إدلب برصاص مجهولين

2018.07.29 | 12:07 دمشق

مجهولون يطلقون النار على مسؤولين من محكمة معرة النعمان بإدلب (أرشيفية - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل، ليل السبت - الأحد، ثلاثة مسؤولين أمنيين مِن محكمة معرة النعمان التابعة لـ "جبهة تحرير سوريا" بريف إدلب الجنوبي، وذلك برصاص مجهولين على أطراف المدينة.

وقال ناشطون محليون لـ موقع تلفزيون سوريا إن مجهولين أطلقوا النار على المسؤولين الثلاثة بينهم الأمني حسين الجمال الملقّب بـ (أبو زيد) والقائد العسكري السابق في "ألوية صقور الشام" أسامة الجقمرة الملقّب بـ (الدبّور) ، أثناء وجودهم عند "شارع مسايا" شمالي مدينة معرة النعمان.

وقتل عنصر من "هيئة تحرير الشام" برصاص مجهولين في بلدة كفرسجنة جنوب إدلب، كما جرح مدنيان بانفجار عبوة "ناسفة" زرعها مجهولون في مدينة الدانا، أثناء تشييع قيادي في "لواء السلطان مراد" قتل برصاص مجهولين أيضاً.

وسبق أن تعرّض أحد "الشرعيين" في تنظيم "حرّاس الدين" (التابع لـ تنظيم "القاعدة")، منتصف شهر تموز الجاري، لـ محاولة اغتيال نفّذها مجهولون في ريف إدلب، في حين أعدمت "هيئة تحرير الشام" عدداً مِن العناصر قالت إنّهم يتبعون لـ "خلية أمنيّة" في تنظيم "الدولة".

يشار إلى أن محافظة إدلب تشهد - باستمرار - تفجيرات بعبوات "ناسفة" وسيارات ودراجات نارية "مفخخة" وعمليات "اغتيال"  تقيّد ضد مجهول ، تستهدف في معظمها قياديين ومقاتلين في فصائل عسكرية مِن الجيش السوري الحر و"الكتائب الإسلامية"، في ظل "عجز وفلتان أمني" تشهده المنطقة، في حين تعد خلايا تنظيم "الدولة" واستخبارات "نظام الأسد"  أبرز المتهمين بتلك الحوادث.