icon
التغطية الحية

مقتل مدني سوري بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة شرقي لبنان

2024.03.24 | 16:25 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2024 | 17:09 دمشق

AA-20240324-34083423-34083420-LBNN_JRYH_BSTHDF_SRYYL_SYR_FY_LBQ_LGRBY.jpg
السيارة المستهدفة على طريق الصويري في البقاع الغربي - 24 آذار 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل عامل سوري متأثراً بجراحه، يوم الأحد، إثر إصابته بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع الغربي، شرقي لبنان، وذلك في ضربات هي الأولى في المنطقة منذ بدء التصعيد.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية (رسمية) بأن غارة استهدفت سيارة على طريق الصويري في البقاع الغربي، دون تفاصيل عن نوع الغارة.

وقالت إن السيارة المستهدفة من نوع "رابيد" زرقاء يقودها عامل سوري في قطاع البناء، وبترت يداه وساقاه، ونقل حياً إلى أحد مستشفيات المنطقة، إلا أنه قضى متأثراً بجروحه.

إسرائيل تستهدف منطقة البقاع الغربي للمرة الأولى

وهذه المرة الأولى التي تستهدف إسرائيل البقاع الغربي، منذ 7 أكتوبر تشرين الأول، ولم يصدر عن الجانب تل أبيب تعقيب فوري حول ما أعلنه لبنان.

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدتي طيرحرفا وعلما الشعب جنوبي لبنان، بعدد من القذائف المدفعية، وفق الوكالة الرسمية.

"حزب الله" يعلن استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي

من جهة أخرى، أعلن "حزب الله" في بيانين الأحد، استهداف "تجهيزات تجسسية في موقع الراهب وموقع جل العلام بالأسلحة المناسبة "وتحقيق إصابةً مباشرة".

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل، منذ 7 تشرين الأول 2023، على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية"، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ 8 من الشهر ذاته، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.