مقتل لاجئ سوري برصاص حرس الحدود اليوناني (فيديو)

تاريخ النشر: 02.03.2020 | 10:03 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، مقطع فيديو لما قالوا إنه مقتل شاب سوري برصاص الأمن اليوناني على الحدود اليونانية - التركيّة.

وقال الناشطون إن حرس الحدود اليوناني أطلقوا الرصاص على اللاجئين خلال محاولتهم عبور السياج الحدودي قرب ولاية أدرنه التركيّة، ما أدّى إلى مقتل أحد الشبّان السوريين وإصابةِ آخرين.

ويعتبر القتيل - حسب الناشطين - أول لاجئ سوري يقتل برصاص حرس الحدود اليوناني منذ إعلان تركيا فتح الحدود، مشيرين إلى حالةٍ مِن الخوف تسود جموع اللاجئين على الحدود، خاصةً بعد القرار الصارم الذي اتخذته اليونان بإغلاق حدودها واستقدام تعزيزات مِن الاتحاد الأوروبي لـ منع تدفق اللاجئين وعبورهم.

ونقلت وسائل إعلامية عن السلطات اليونانية، أن الأمن اليوناني منع ما يقارب 10 آلاف مهاجر مِن اجتياز الحدود مع تركيا، مضيفةً أن أكثر مِن 500 شخص وصلوا على متن سبعة قوارب إلى جزر "لسبوس، وساموس، وكيوس" المكتظة باللاجئين.

وكان آلاف المهاجرين واللاجئين - بينهم سوريون - قد شقوا طريقهم عبر الأراضي التركية ووصلوا إلى الحدود اليونانية، أملاً في العبور إلى دول أوروبا الغربية، بعد أن أعلنت تركيا فتح الأبواب إلى أوروبا.

اقرأ أيضاً.. تركيا: آلاف اللاجئين غادروا نحو أوروبا بعد فتح الأبواب