icon
التغطية الحية

مقتل قيادي من "قسد" وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة شرقي دير الزور

2024.04.11 | 14:16 دمشق

قوات سوريا الديمقراطية
أعلن "تنظيم الدولة" مسؤوليته عن الهجوم - AP
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • قتل قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" بانفجار عبوة ناسفة في بلدة الطيانة شرقي دير الزور.
  • ثلاثة من مرافقيه أصيبوا في الانفجار الذي وقع في سيارة عسكرية كانوا يستقلونها.
  • أعلن "تنظيم الدولة" مسؤوليته عن الهجوم.

قتل قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" بانفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية كانوا يستقلونها في بلدة الطيانة شرقي دير الزور.

وذكرت مصادر محلية أن القيادي قتل وأصيب ثلاثة من مرافقيه من جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة كانوا يستقلونها، أول أمس الثلاثاء، في بلدة الطيانة شرقي دير الزور، في حين أعلن "تنظيم الدولة" مسؤوليته عن العملية.

والجمعة الماضي، أعلن "تنظيم الدولة" مقتل وإصابة 9 عناصر من قوات "قسد"،، من جراء 6 هجمات شنّها مقاتلوه في محافظتي دير الزور والحسكة، خلال الأسبوع الأول من نيسان.

ففي دير الزور، أعلن التنظيم استهداف عدة آليات ومقار وحواجز وعناصر تابعة لـ "قسد"، أبرزها في قرية حوايج ذياب بمنطقة الكسرة بريف دير الزور الغربي، وفي بلدتي الصبحة وذيبان بريف المحافظة الشرقي، وفي حي الشبكة بمنطقة الشحيل شمال شرقي دير الزور.

وفي الحسكة، أعلن التنظيم عن تنفيذ عدة هجمات في المحافظة، توزعت على: بلدة الهول ومدينة الشدادي بريف المحافظة، وحي غويران بمدينة الحسكة، كما تبنى تفجير عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لـ"قسد" على طريق الخرافي جنوبي الحسكة ما أدى إلى إعطابها ومقتل عنصر وإصابة آخرين.

وفي الأسبوع الأخير من آذار الماضي، أعلن "داعش" أنه نفذ 9 هجمات في سوريا، سبع منها في مناطق سيطرة "قسد" في الحسكة ودير الزور، أسفرت عن وقوع 14 شخصاً بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى هجومين في مناطق سيطرة قوات النظام السوري في مدينة حمص، أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص، وفق صحيفة "النبأ" الإلكترونية التابعة للتنظيم.