icon
التغطية الحية

مقتل قيادي بميليشيا تابعة للنظام في درعا إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته

2022.02.09 | 17:14 دمشق

16227380051643794645.jpg
عناصر من الميليشيات التابعة للنظام السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل قيادي في ميليشيا تابعة للنظام، اليوم الأربعاء، عقب استهداف سيارته بعبوة ناسفة في خربة غزالة بمدينة درعا، بعد يوم من اقتحام قوات الأسد للبلدة.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران"، إن القيادي في "الأمن العسكري" شادي بجبوج الملقب بـ (العو) قتل عقب استهداف سيارته بعبوة ناسفة على مفرق بلدة خربة غزالة في مدينة درعا.

وأشار الموقع إلى أن مدينة درعا شهدت استنفاراً لعناصر "الأمن العسكري"، عقب انتشار خبر مقتل بجبوج، الذي  كان متزعماً لمجموعة مسلحة تابعة للفرع منذ إجراء التسوية في تموز 2018، وقبلها كان منضوياً في صفوف الجيش الحر.

ويوم أمس الثلاثاء، اقتحمت قوات النظام السوري، بلدة خربة غزالة في محافظة درعا واعتقلت ثلاثة شبان بعد مداهمة منزل في البلدة واقتادتهم إلى مدينة درعا دون توجيه أي تهمة لهم، بحسب ما أوردته مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا.

الفلتان الأمني في درعا

يشار إلى أنّ محافظة درعا ما تزال تشهد عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة النظام عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز 2018، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الجيش السوري الحر.