icon
التغطية الحية

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أريحا

2023.09.20 | 12:08 دمشق

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أريحا
قوات إسرائيلية خلال مداهمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، 3 نيسان/أبريل 2023 (أرشيفية، فلاش 90)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أريحا شرقي الضفة الغربية.
  • ارتفاع حصيلة من قتلهم الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس إلى ستة فلسطينيين في الضفة والقطاع.

قُتل شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل خلال 24 ساعة الماضية إلى ستة في الضفة والقطاع.

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن قوات الاحتلال قتلت، صباح اليوم، الشاب ضرغام محمد يحيى الأخرس (19 عاما)، بعد تعرضه لإصابات بليغة بالرأس بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وأضافت، أن قوات خاصة تابعة للاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر لتنفيذ اعتقالات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين، واعتقال فلسطينيين اثنين من أهالي المخيم.

وبحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة من قتلتهم إسرائيل إلى ستة فلسطينيين، منذ مساء أمس، أربعة منهم خلال اقتحام مخيم جنين وواحد في التوترات التي شهدتها حدود قطاع غزة مع إسرائيل، واليوم قُتل السادس في أريحا.  

ومنذ بداية العام يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الاحتلال في محافظة أريحا والأغوار إلى 13 فلسطينياً، وفقاً لوكالة "وفا".

أمس الثلاثاء، شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مخيم جنين شمالي الضفة أسفرت عن مقتل 4 فلسطينيين وإصابة آخرين بجراح.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية، في مقدمتها مدينتا جنين ونابلس ومخيمهما، عمليات عسكرية متكررة يشنها الجيش الإسرائيلي، يقول بأنها لملاحقة مطلوبين، وتسفر عن وقوع مواجهات مسلحة من الفلسطينيين.

منذ عام تقريباً، تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد من جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، في إطار عملية عسكرية مستمرة يطلق عليها اسم "كاسر الأمواج"، فضلا عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.