icon
التغطية الحية

مقتل فلسطينيين اثنين خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة في نابلس

2023.05.13 | 11:44 دمشق

قوات إسرائيلية خلال مداهمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، 3 نيسان/أبريل 2023 (أرشيفية -Flash90)
قوات إسرائيلية خلال مداهمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، 3 نيسان/أبريل 2023 (أرشيفية -Flash90)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل فلسطينيان وأصيب ثلاثة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها، صباح اليوم السبت، مخيم بلاطة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، وذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (التلفزيون الرسمي "كان")، إن قوات إسرائيلية من وحدة "الدوفدوفان" ولواء "جفعاتي" اقتحمت مخيم بلاطة لاعتقال مطلوبين.

وأضافت أن تبادلا لإطلاق النار خلال الاقتحام أسفر عن مقتل فلسطينيين اثنين، بينما لم تتمكن القوات من اعتقال الهدف المطلوب بعد محاصرة أحد المنازل.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل شابين فلسطينيين وإصابة 3 برصاص الجيش الإسرائيلي في بلاطة.

وأوضح "الصحة الفلسطينية"، أن الشابين هما سائد جهاد شاكر مشه (32 عاماً)، وعدنان وسيم يوسف الأعراج (19 عاماً)، تعرضا لإطلاق الرصاص الحي في الرأس.

وتداول ناشطون فلسطينيون مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشابين غارقين بالدماء ومحاولات إنعاشهما، يعتذر موقع "تلفزيون سوريا" عن نشرها لقساوة المشهد.

وبشكل متكرر تشن قوات الاحتلال عمليات مداهمة واعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية تسفر عن مقتل فلسطينيين مدنيين.

وكان الجيش الإسرائيلي أطلق، العام الماضي، عملية "كاسر الأمواج" لملاحقة الفلسطينيين في أراضي الضفة المحتلة ومداهمات، تركزت في جنين ونابلس والقدس الشرقية والخليل.

يذكر أن وحدة "دوفدوفان"، المعروفة باسم "المستعربين"، هي وحدة قوات خاصة من قوات النخبة داخل الجيش الإسرائيلي، يتنكرون بالزي الفلسطيني ويتجولون داخل مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

و"لواء جفعاتي"، أحد أكبر ألوية المشاة في الجيش الإسرائيلي تتبع قيادة المنطقة الجنوبية، ويعود تأسيسه إلى عام 1947 قبل إعلان "قيام إسرائيل" بنحو عام.