icon
التغطية الحية

مقتل عنصر من الشرطة المدنية في الباب خلال اشتباكات مع تاجر مخدرات

2023.06.21 | 00:19 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2023 | 10:11 دمشق

مقتل عنصر من الشرطة المدنية في الباب خلال اشتباكات مع تاجر مخدرات
محمد نضال الهاشم أحد عناصر الشرطة المدنية قتل في مدينة الباب، ريف حلب، 20 حزيران/يوينو 2023 (وسائل التواصل الاجتماعي)
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

اندلعت اشتباكات مسلحة في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي، مساء الثلاثاء، بين الشرطة المدنية وأحد تجار المخدرات في المنطقة، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة في حين تمكن تاجر المخدرات من الهروب.

ذكرت مصادر خاصة لموقع “تلفزيون سوريا” أن الشرطة المدنية في مدينة الباب اقتحمت، مساء الثلاثاء، منزلاً في الحي الغربي خلف جامع فاطمة الزهراء يعود للمدعو أحمد البهاء بهدف اعتقاله على خلفية اتهامه بتجارة المخدرات والترويج لها في المنطقة.

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين الشرطة وعناصر تابعين لتاجر المخدرات، أسفرت عن مقتل الشرطي محمد نضال الهاشم الذي تم نقله على الفور إلى مستشفى مدينة الباب الجديد لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة متأثرًا بإصابته.

وبحسب المصادر لم تتمكن الشرطة من إلقاء القبض على المطلوب أحمد البهاء الذي نجح وعناصره في الهروب إلى جهة غير معروفة.

يذكر أن قوات الجبهة الشامية والشرطة العسكرية اعتقلت قبل عدة أيام مجموعة تابعة للمدعو أحمد البهاء بالقرب من كراج الباب الجديد.

حملة ضد المخدرات في الشمال السوري

وسبق أن أعلن الجيش الوطني السوري، في آب/اغسطس 2022، ضبط نحو 1.5 مليون حبة "كبتاغون" مخدّرة في ريف حلب، قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري.

وفي تموز/يوليو 2022، نشرت "هيئة ثائرون" في الجيش الوطني، تسجيلاً مصوراً لاعترافات تاجري مخدّرات قبضت عليهما في منطقة عفرين شمال غربي حلب، تفيد بارتباطهما بميليشيا "حزب الله" اللبناني.

بشكل متكرر، تعلن قوى الشرطة والأمن العام في معظم مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، إلقاء القبض على تجّار ومروّجين للمخدّرات، وتصادر كميات مِن الحبوب المخدّرة والحشيش.