icon
التغطية الحية

مقتل عنصر من الدفاع المدني برصاصة في الرأس على يد مجهولين

2019.02.04 | 18:02 دمشق

الدفاع المدني يسعف مدنياً في ريف حماة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضى عنصر من الدفاع المدني اليوم الإثنين، جراء إصابته برصاصة في الرأس خلال محاولته العبور من عفرين إلى مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، في الفترة التي أغلقت فيها هيئة تحرير الشام المعبر. 

وأواخر الشهر الماضي أغلقت "تحرير الشام" معبر الغزاوية الواصل بين ريفي حلب الغربي والشمالي لأربعة أيام قبل أن تعيد افتتاحه يوم الجمعة الفائت.

ونعى الدفاع المدني السوري على مواقع التواصل الاجتماعي "أيمن محمد عبدالفتاح" المتطوع في مركز دارة عزة، والذي قضى متأثرا بإصابة في الرأس على يد مجهولين.

 

 

 

 

وبحسب ناشطين تم العثور على عنصر الدفاع المدني مرمياً بأحد الحقول الزراعية في محيط قرية "كفرناصح" بعد إصابته بطلق ناري في الرأس، أُسعف على إثره إلى أحد المشافي في تركيا لتلقي العلاج.

 

 

 

 

 

وكانت هيئة تحرير الشام قد أغلقت في بداية الشهر الفائت معبري الغزاوية ودير بلوط اللذين يربطان ريفي حلب الغربي والشمالي، بالإضافة إلى معبر المنصورة الذي يربط مناطق سيطرة الفصائل بمناطق سيطرة النظام، لتُعيد فتحهما بعد 10 أيام، وكان قرار الإغلاق حينها على خلفية هجوم الهيئة على فصائل الجبهة الوطنية للتحرير بريف حلب الغربي.

كما بسطت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري سيطرتها على كامل ريف حلب الغربي بعد هجومها على فصائل الجبهة الوطنية للتحرير في مدينتي دارة عزة والأتارب، والبلدات التي كانت تسيطر عليها حركة نور الدين الزنكي المنضوية ضمن الجبهة، وبذلك سيطرت على كامل المنطقة المتاخمة لمناطق سيطرة الجيش الوطني في عفرين.