icon
التغطية الحية

مقتل عنصر من الأسايش وإصابة آخر بهجوم مسلح في ريف دير الزور

2024.01.03 | 18:08 دمشق

مقتل عنصر من الأسايش وإصابة آخر بهجوم مسلح في ريف دير الزور
مقتل عنصر من الأسايش وإصابة آخر بهجوم مسلح في ريف دير الزور
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من قوات الأمن الداخلي "الأسايش" والتابع لقوات سوريا الديمقراطية وأصيب آخر، في هجوم مسلح من قبل مجهولين استهدف سيارتهم ببلدة محيميدة غربي دير الزور.

ونقل موقع نورث برس عن مصدر عسكري في الأسايش قوله إن مسلحين مجهولين تقلهم دراجة نارية استهدفا بالأسلحة الرشاشة سيارة طراز (فان) مدنية، بالقرب من كراجات بلدة محيميدة بريف دير الزور الغربي.

وأضاف المصدر أن الاستهداف أسفر عن مقتل “أحمد العثمان” (28 عاماً)، وهو أحد عناصر قوى الأمن الداخلي، وإصابة آخر كان معه داخل السيارة.

وتشهد مناطق سيطرة قسد في دير الزور تصاعداً في الهجمات المسلحة التي تستهدف أفراد وعناصر في القوات الأمنية والعسكرية التابعة لقسد، كان آخرها استهداف مجهولين يعتقد أنهم تابعون لمقاتلي العشائر العربية ليلة أمس الإثنين، عدة حواجز ونقاط عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور.

من جانبها قالت مصادر محلية لوكالة الأناضول إن مقاتلي العشائر العربية استهدفوا نقاط تفتيش ومقار وعربات تابعة للتنظيم في قرى الشحيل وذيبان والكبر والجرذي وحوايج وصيجان والبصيرة.

تشكيل "قيادة موحدة" للعشائر

وفي شهر تشرين الثاني الماضي، أعلن شيخ قبيلة العكيدات في سوريا، إبراهيم الهفل، عن تشكيل "قيادة موحدة" تضم كتائب وألوية من مقاتلي العشائر في منطقة شرقي سوريا، بهدف قتال "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقال "الهفل" في تسجيل صوتي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إنّ الألوية تهدف إلى قتال "مرتزقة قسد ضمن معارك كرّ وفرّ".