icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من "قسد" شرقي دير الزور

2024.06.12 | 19:17 دمشق

اغتيال عنصرين من "قسد" شرقي دير الزور
صورة أرشيفية - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية-قسد"، برصاص مجهولين، اليوم الأبعاء، في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية إنّ شخصين تقلهما دراجة نارية، أطلقا النار على العنصرين في جهاز استخبارات "قسد" سامي الغضبان وشقيقه سالم، في أثناء وجودهما على طريق بلدة الصبحة، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

وبعد الحادثة، استنفرت "قسد" في المنطقة، وأغلق عناصرها الطرق المؤدية إلى البصيرة، كما أطلقوا النار بشكل عشوائي في سوق البلدة، ما أدى إلى إصابة اثنين من المدنيين بجروح، بحسب موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري.

في سياق آخر، شنت "قسد" حملة مداهمة واعتقالات في بلدة العزبة شمالي دير الزور، فتّشت خلالها عدة منازل واعتقلت عدداً من الأشخاص، عُرف منهم: "كوان محمد الكوان، خالد الكوان، أحمد الحسن ، إمام الشبلي، محمد الكريم".

وشهدت محافظة دير الزور، اليوم، سقوط قتلى وجرحى باشتباكات عائلية في مناطق مختلفة، حيث قُتل شاب وأصيب أربعة آخرون، باشتباك مسلح بين عائلتين قرب المعبر النهري في بلدة حوايج ذياب بالريف الغربي، كما أصيب شخصان بجروح باشتباكات عائلية في بلدة البصيرة بالريف الشرقي، بسبب خلافات قديمة.

وخلال السنوات الماضية، تفاقمت الاشتباكات العشائرية والعائلية في محافظة دير الزور، بسبب الفلتان الأمني وعدم تدخل الجهات المسيطرة (النظام السوري وقسد) لوضع حل لها.