icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من "قسد" بهجوم جنوبي الحسكة

2024.06.25 | 15:02 دمشق

آخر تحديث: 25.06.2024 | 15:02 دمشق

مقتل عنصرين من "قسد" بهجوم جنوبي الحسكة
عناصر من قسد شمال شرقي سوريا - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية-قسد"، صباح اليوم الثلاثاء، بهجوم استهدف سيارة عسكرية في ريف الحسكة الجنوبي.

وبحسب شبكة "نهر ميديا" المحلية، فإن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية تابعة لـ"قسد" قرب قرية صباح الخير جنوبي الحسكة، ما أدى إلى مقتل عنصرين.

ويوم السبت الفائت، أصيب عدد من عناصر "قسد"، من جراء استهداف مجهولين سيارة عسكرية كانت تقلهم على طريق جسر مدينة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي.

وسبق ذلك بيومين، مقتل عنصر من "قسد" يدعى زياد خلف الطه، إثر تعرّضه لطلق ناري في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، كما قتل عنصر آخر بانفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية قرب بلدة مركدة في ذات المنطقة.

تضارب في الأنباء حول تفجير استهدف مقراً لـ"قسد" في الحسكة

انتشرت في 19 حزيران الجاري، أنباء تتحدث عن مقتل وجرح العشرات من عناصر "قسد" بعملية تفجير صهريج نفط ملغم داخل قاعدة عسكرية في منطقة الشدادي جنوبي الحسكة.

ووقتئذ، قالت صفحات محلية إنّ عمليات إطلاق نار أعقبت التفجير، وأن "قسد" فرضت طوقاً أمنياً على الشدادي وأعلنت فرض حظر التجوال في المنطقة، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها العملية.

في المقابل، نفت "قسد" تلك الأنباء، وقالت في منشور على صفحتها في "فيس بوك": "لا صحة للأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام عن وقوع انفجار في إحدى نقاطنا العسكرية بالشداي".

يذكر أن "قسد" تعلن بين الحين والآخر تعرض مقارها وحواجزها شمال شرقي سوريا لهجمات من قبل خلايا تنظيم الدولة (داعش)، على الرغم من العمليات الأمنية وحملات الاعتقال التي تنفذها في المنطقة بذريعة القضاء على التنظيم.